رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتورة نيفين القباج..

وزيرة التضامن تنعى الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق: بصماتها في وجدان كل الأجيال

وزيرة التضامن تنعى
وزيرة التضامن تنعى الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق

نعت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكافة العاملين بالوزارة، الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق «أبلة فضيلة» والتي وافتها المنية صباح، اليوم الخميس، عن عمر ناهز الـ93 عاما.

وتقدمت «القباج» بخالص العزاء لأسرتها ولجموع الشعب المصري لما تركته فينا من أثر منذ الطفولة بصوتها العذب عبر أثير الإذاعة المصرية، متابعة: «فبصماتها في وجدان كل الأجيال لما زرعته من قيم وأخلاق من خلال برنامجها الأشهر "غنوة وحدوتة"، رحم الله الفقيدة وتغمدها بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان».

وزيرة التضامن تنعى الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق

كما نعى المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز،"أبلة فضيلة" والتى وافتها المنية، صباح اليوم.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن حزنها الشديد لفقد مصر صوت اذاعي مميز وصاحبة الأداء الجميل والبسيط " أبله فضيلة" أشهر مقدمة برامج أطفال فى تاريخ الإذاعة المصرية، مشيرة إلى أن الفقيدة استطاعت أن تترك بصمه وأثر كبير وعلق صوتها فى أذهان أطفال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضى ممن تربوا على حكاياتها وقصصها التعليمية في الإذاعة المصرية، حتى اصبحت جزء أصيل من العائلة المصرية.

ويتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة وأصدقاءها ومحبيها، سآلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة برحمته ويسكنها فسيح جناته، ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان. 

وأعلنت ريم إبراهيم على ابنة الإذاعية الراحلة أبلة فضيلة، وفاة والدتها صباح اليوم، عن عمر ناهز 93 عاما، حيث كتبت عبر حسابها على «فيس بوك»: «ادعوا لأمى بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة».

وأضافت: «ستقام صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 24 مارس، عقب صلاة الجمعة فى مسجد عثمان فى مدينة بيكرينج فى كندا».

فى حين نشر الدكتور خالد منتصر، خبر وفاة الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، وكتب عبر حسابه الشخصى على «فيس بوك»: «توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبد العزيز، أبلة فضيلة».

أبلة فضيلة من مواليد 4 أبريل 1929، وتعتبر أشهر من قدم برامج الأطفال في الإذاعة المصرية، واسمها فضيلة توفيق، خريجة كلية الحقوق وتتلمذت على يد بابا شارو، وعملت في بداية حياتها بمكتب المحامي ووزير النقل وقتها حمدي باشا زكي، وهي أخت الممثلة محسنة توفيق.