رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ القوافل الطبية بقرى "حياة كريمة"

الشباب والرياضة تواصل
الشباب والرياضة تواصل تنفيذ القوافل الطبية بقرى "حياة كريمة"

تواصل وزارة الشباب والرياضة - الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، تنفيذ القوافل الطبية بمحافظتي كفر الشيخ والقليوبية، بالتعاون مع جامعتي كفر الشيخ وبنها، بالقرى الأكثر احتياجًا وقرى “حياة كريمة”.

ونفذت القوافل في قرى الخريجين بالوحدة الصحية السيد البدوى مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وشملت (طب بشرى، توعية صحية) وذلك بالتعاون مع جامعتي كفر الشيخ، وبنها (الإدارة العامة لرعاية الطلاب).

ويقوم بتقديم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشرى والصيدلة والتمريض بجامعة كفر الشيخ، وذلك في التخصصات الطبية (الرمد، الباطنة، العظام، الأطفال، الجلدية، الأنف والأذن والحنجرة، الجراحة  العامة، المخ والأعصاب، المسالك البولية، النفسية والعصبية، القلب والأوعية الدموية، النساء والتوليد، الأسنان)، وبجامعة بنها في تخصصات (الأطفال - الرمد - الباطنة - الصدرية الانف والاذن والحنجرة - النساء والتوليد - العظام الجلدية) وتم تجهيز الأدوية وتصنفيها وتوزيعها على المرضى بالمجان من خلال كلية الصيدلة بالجامعتين وتحويل بعض الحالات إلى مستشفيات جامعات كفر الشيخ - بنها  لإجراء التحاليل والأشعة والعمليات الجراحية.

كما شملت القوافل الطبية حملات ومحاضرات توعية عن  مخاطر الإدمان وطرق العلاج بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والتغذية السليمة للأطفال، وصحة المرأة والصحة الانجابية، وبعض الأمراض المزمنة، وأمراض السرطان وطرق الكشف المبكر عنها، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وتنظيم الأسرة،وتوزيع منشورات التوعية عن ذلك علي المواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على اهتمام الوزارة بالقرى الأكثر احتياجًا، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم النشء والشباب، إنطلاقًا من اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالارتقاء والنهوض بتلك القري، من خلال تنفيذ مبادرة "حياة كريمة " وتنفيذًا لاستراتيجية مصر للتنمية 2030، موضحًا أن القوافل الطبية تشمل تنظيم ندوات توعية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة، في إطار توجهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة.

 

*وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب الاوليمبي قبل مواجهتهم المرتقبة امام زامبيا*

 

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حضور مران المنتخب الأوليمبى، تحت قيادة المدير الفنى للمنتخب البرازيلي ميكالي، في إطار مساندته لكافة المنتخبات الوطنية، استعدادًا لمباراتي زامبيا فى الجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024.

وأكد وزير الشباب والرياضة، على أن الشارع الرياضي، ينتظر عودة الكرة المصرية للتربع على عرش القارة الإفريقية، على كافة مستويات المنتخبات، نظرًا للدعم الكامل الذي تقدمه القيادة السياسية للرياضة والرياضيين خلال الفترة الأخيرة.

وأشار الدكتور أشرف صبحى، إلى حرص وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع الاتحاد المصري لكرة القدم علي توفير كافة الإمكانات وتهيئة الأجواء لتحقيق أداء مميز، والتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، ومن ثم اسعاد الجماهير المصرية التي تنتظر المزيد من الإنجازات الرياضية علي مستوي كرة القدم.  

جدير بالذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد وجه بتوفير طائرة خاصة لسفر الفريق إلى زامبيا لتوفير كافة سُبل الراحة للاعبين.