رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مليونا جنيه حصيلة البيع يوميًا للمعرض الواحد لـ أهلا رمضان

النبأ

مليونا جنيه حصيلة البيع يوميًا للمعرض الواحد لـ أهلا رمضان 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بتشكيل لجنة عليا برئاسته، تختص باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير السلع بالأسواق وضبط أسعارها، موضحًا أن هذه اللجنة تتولى تحديد المناطق المستهدفة على مستوى الجمهورية، وتحديد عدد منافذ التوزيع التي تحتاجها كل منطقة وعدد السيارات الواجب توفيرها حال عدم وجود منافذ ثابتة للتوزيع.

هذا إلى جانب تحديد السلع المطلوب تواجدها بمنافذ التوزيع، ووضع آلية لتدبيرها في كافة منافذ التوزيع الثابتة والمتحركة، ومتابعة قيام الجهات المعنية بمراقبة الأسعار.

وأضاف رئيس الوزراء، أن اللجنة العليا المشكلة تتولى، أيضا، تحديد الجهة أو الكيان المنوط به إدارة منظومة تدبير السلع وتوزيعها، ومتابعة فتح الاعتمادات لتدبير السلع المستوردة عن طريق الوزارة المختصة، والتواصل مع وسائل الإعلام لتوصيل المعلومات الصحيحة للمواطنين والتجار، والتنسيق مع مؤسسات العمل الأهلي لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

من جانبه، أشار  عادل ناصر نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية، إلى أن معارض "أهلا رمضان" التى تم إقامتها على مستوى الجمهورية، تسهم فى توفير مختلف السلع والمواد الغذائية بأسعار وكميات مناسبة، قائلًا: "كل معرض يبيع يوميًا بـ 2 مليون جنيه"، مؤكدًا استمرار التنسيق المتكامل مع الوزارات والجهات المعنية، لتوفير السلع المختلفة باسعار مناسبة فى ظل الظروف العالمية الصعبة الحالية.