رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة قبل رمضان 2023

حقيقة صرف معاشات
حقيقة صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة قبل شهر رمضان

يتساءل أصحاب المعاشات، عن موعد صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة 2023 وعما سيتم صرفها قبل شهر رمضان 2023، أم لا.

من جانبه، قال منير سليمان، الأمين العام لاتحاد نقابات أصحاب المعاشات، إنه حتى الآن لم يتم الإعلان رسميًا عن تبكير صرفها صرف معاشات أبريل لتكون قبل شهر رمضان 2023.

وأضاف في تصريح ل "النبأ" من المحتمل أن يتم صرف معاشات شهر أبريل بالزيادة الجديدة قبل موعدها المقرر يوم 1 أبريل، لأنه يتزامن مع يوم السبت، وهو يوم إجازة بالبريد، على أن يتم صرفها يوم 30 مارس.

تفاصيل زيادة المعاشات

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار حزمة من القرارات بشأن الحماية الاجتماعية،  للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات.

 

ووجه الرئيس بزيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول إبريل 2023.

وجه اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الشكر  للرئيس عبدالفتاح السيسي، على توجيهاته وقراره بزيادة المعاشات بنسبة 15% إعتبارًا من شهر أبريل القادم، وأعلن رئيس الهيئة تفاصيل زيادة المعاشات.


وأوضح عوض، أن زيادة المعاشات المقرر صرفها في الأول من أبريل القادم وفقًا لقرار الرئيس ستصرف بحد أدنى 170 جنيه وبحد أقصى 1635 جنيه، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يقارب 11مليون مواطن بتكلفة سنوية تبلغ 55 مليار جنيه شهريًا مشيرا إلى أن تكلفة تبكير صرف الزيادة نحو 14 مليار جنيه وذلك عن أشهر إبريل ومايو ويونيو.


وأضاف عوض ان حالات إستحقاق المعاش خلال الفترة من 1/4/2023 وحتي 30/6/2023 ستستفيد من الزيادة إعتبارًا من تاريخ إستحقاق المعاش.


وأشار عوض إلى أنه منذ مايقرب من 4 أشهر فقط وجه الرئيس بصرف منحة استثنائية شهرية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه تم صرفها مع معاش شهر 11 بتكلفة سنوية 32 مليار جنيه الأمر الذي يؤكد على أن أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم في قلب وعقل  الرئيس.