رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

150 مليون جنيه للمعاشات.. نقيب المعلمين يطالب بإقرار تعديلات قانون النقابة

نقيب المعلمين يطالب
نقيب المعلمين يطالب بإقرار تعديلات قانون النقابة

طالب نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، بضرورة بحث وإقرار تعديلات قانون النقابة؛ للمساهمة في وفاء النقابة بالتزاماتها تجاه المعلمين وحل أزمة صندوق المعاشات من خلال توفير موارد مالية مستقرة.

نقيب المعلمين: الدفعة الأخيرة للمعاشات وصلت إلى ١٥٠ مليون جنيه 

وبحسب «الزناتي»، الدفعة الأخيرة للمعاشات وصلت إلى ١٥٠ مليون جنيه بما يعادل أكثر من مليون و٥٠٠ ألف جنيه يوميًا لهذا البند فقط، في الوقت الذي لا تتجاوز في حصيلة اشتراكات المعلمين كل ٣ أشهر ١٥ مليون جنيه فقط، حيث أن اشتراك المعلم شهريا ٤.٥ جنيه وفقًا للقانون الحالي للنقابة.

وكشف نقيب المعلمين، أن عدد المعلمين المحالين للمعاش في تزايد مستمر، حيث يتراوح عددهم ما بين ٦ إلى ٦.٥ ألف معلم شهريًا، كانوا يدفعون اشتراك شهري للنقابة و٢% من مكافأة الامتحانات، الأمر الذي أدى إلى نقص حاد في الموارد، وزيادة كبيرة في النفقات، مُضيفًا أن النقابة تقدمت بطلب تعديل قانون النقابة رقم ٧٩ لسنة ١٩٦٩ -الذي مر عليه أكثر من نصف قرن من الزمان- إلى مجلس النواب منذ ٣ سنوات.

الزناتي: التقيت العديد من المسؤولين في لمناقشة ١٨ مادة من أصل ٨٥ مادة بالقانون في لجنة التعليم بالبرلمان

وأوضح خلف الزناتي، أنه التقى العديد من المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم رئيس مجلس الوزراء، ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب خلال الدورة الماضية والحالية الدكتور سامي هاشم، وتمت مناقشة ١٨ مادة من أصل ٨٥ مادة بالقانون في لجنة التعليم خلال الدورة الماضية،  ولم يتم تحريكه منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

وفي سياقٍ متصل، أشار إلى أن النقابة عقدت ٧٥ دورة تدريبية للمعلمين، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، في مجالات استراتيجيات الأمن القومي وصناع القرار وإدارة الأزمات والتفاوض، والتكنولوجيا والأمن القومي، في القاهرة والجيزة والقليوبية بالإضافة إلى تنظيمها في عدة محافظات منها الإسكندرية وقنا وبورسعيد والشرقية وميت غمر والمنصورة والمنيا والفيوم وأسوان، عن طريق نظام zoom، مضيفا أن الدورة رقم ٧٥ تقام حاليا في القاهرة بعنوان «صناع القرار»، ومستمرين في عقد مثل هذه الدورات في جميع محافظات الجمهورية.

وجاء ذلك خلال اجتماع نقيب المعلمين، بهيئات النقابات الفرعية بعدد من المحافظات، في بورسعيد، اليوم الإثنين، والذي كرَّم خلاله ١٠ من رواد التعليم والمعلمين المثاليين ببورسعيد،  لتفانيهم في العمل التربوي وخدمة العملية التعليمية بالمحافظة.