رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عصابة خطيرة تروج لبيع أجهزة غش امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط القائمين على الترويج لبيع أجهزة تُستخدم للغش في امتحانات المرحلة الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمنطقة شبرا.

ضبط القائمين على الترويج لبيع أجهزة تُستخدم للغش في امتحانات المرحلة الثانوية العامة

جاء ذلك بعدما رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" ومجموعة بتطبيق "واتسآب" والترويج من خلالهما لبيع أجهزة هواتف محمولة على شكل "فيزا كارد" بقصد استخدامها للغش فى امتحانات الثانوية العامة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتعامل الفنى أمكن ضبط (3 أشخاص) حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة،  وبحوزتهم (4 جهاز صغير على شكل "فيزا كارد" يعمل كهاتف محمول – 4 سماعات صغيرة – 3 هاتف محمول).

وبمواجهتهم اعترف المتهمون أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بحيازتهم المضبوطات بقصد الاتجار بين أوساط طلاب المرحلة الثانوية العامة لاستخدامها كوسيلة للغش فى الإمتحانات، والهواتف المحمولة لتسهيل الإتصال بعملائهم.

كما أضاف المتهمون بتحصلهم على المضبوطات من القائمين على الصفحة المشار إليها، وباستهدافهما؛ أمكن ضبطهما (شخصان "لهما معلومات جنائية – مقيمان بنطاق مديرية أمن القاهرة).

وعُثر بحوزتهما على (6 جهاز صغير على شكل "فيزا كارد" يعمل كهاتف محمول– 6 سماعات صغيرة – 4 هاتف محمول)، وبمواجهتهما بما جاء بأقوال المتهمين أيداها واعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار وترويجها على طلاب الثانوية العامة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.