رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هزيمة

سقوط بيراميدز أمام الجيش الملكي خارج الديار وفوز فيوتشر فى الكونفدرالية الإفريقية

احمد عاطف مهاجم فيوتشر
احمد عاطف مهاجم فيوتشر

شهدت لقاءات الجولة الخامسة ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية  سقوط بيراميدز أمام الجيش الملكي المغربي،بهدف نظيف فى حين تغلب فيوتشر على ضيفه اسكوكارا التوجولي بثلاث أهداف نظيفة صعد بها إلى المركز الثاني خلف الجيش الملكي المغربي المتصدر بعشر نقاط  .

 

 

سقوط بيراميدز  أمام الجيش الملكي خارج الديار 

 

ألحق الفريق المغربي، الجيش الملكي، الخسارة الأولى بفريق بيراميدز المصري في دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور، بعدما تفوق بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير مولاي عبدالله، بالمغرب.

شهد الشوط الأول حذر كبير من جانب الفريقين، ليستمر التعادل السلبي بينهما طوال الشوط رغم تواجد الجيش الملكي بكثرة في منطقة بيراميدز ولكن تصدى لتلك المحاولات الحارس أحمد الشناوي، في المقابل لم يظهر كثيرًا بيراميدز ولكن حال ذهابه بهجمة كان يشكل خطورة، ولكن دون تسجيل من الطرفين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، بدأت محاولات الجيش الملكي أن تكون أكثر خطورة، فمع الدقيقة 61 وصل بالفعل لمرمى الشناوي، بعد معاناة ولكن قاده حمودان إلى التقدم الأول في اللقاء لأصحاب الأرض، في نتيجة منطقية للأفضل على أرضية الملعب. ومعها سعى الجيش للحفاظ على تقدمه وعدم استقبال أي أهداف لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأفضل في اللقاء.

وبهذا الفوز يصل  الجيش الملكي للنقطة العاشرة وبها يقتنص صدارة الترتيب وبطاقة التأهل لربع النهائي، فيما يتواجد بيراميدز في الوصافة ومعه 8 نقاط وهي نفس عدد نقاط فيوتشر في المركز الثالث، بينما يتذيل أسكو كارا الترتيب بنقطة وحيدة من 5 جولات. وبهذا تصبح فرصة التأهل مرهونة بفريق مصري وحيد من المجموعة حيث سيلتقي الثنائي فيوتشر وبيراميدز في الجولة الأخيرة لخطف بطاقة التأهل رفقة الجيش الملكي.

 

فيوتشر يكتسح أسكو كارا بثلاثية في الكونفدرالية الإفريقية

 


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر الفوز على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي أسكو كارا التوجولي، بثلاثية نظيفة دون رد، خلال اللقاء الأول الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد الموافق 19 مارس الجاري، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لهذا الموسم.

شهدت بداية اللقاء سجال على الكرة بين اللاعبين في وسط الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

ثم شهد الشوط الأول تمريرات قصيرة بين لاعبي فيوتشر في منتصف الملعب، ولم تشهد أول 15 دقيقة في اللقاء اي خطورة على كلا المرميين.

ثم فرض فيوتشر الاستحواذ على مجريات اللقاء باحثين عن هدف أول مبكر في المباراة.

وتمكن علي الفيل من خطف هدف أول لصالح فيوتشر في الدقيقة 41 من عمر شوط اللقاء الأول، عن طريق جوزيف نجويم الذي أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الركنية ومررها علي زعزع برأسية من على القائم الثاني لتصل لعلي الفيل أمام المرمى الذي سددها في المرمى بسهولة.

وفي شوط اللقاء الثاني حاول لاعبو أسكو كارا التوجولي من الرجوع لنسق اللقاء مرة أخرى بعد صدمة الهدف الأول لصالح فيوتشر.

وفي الدقيقة 56 أحمد رفعت أرسل الكرة لداخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة وحولها علي الفيل براسية قوية تصدى لها الحارس ماهاديو ساما.

ثم ضاعف مهند لاشين النتيجة إلى هدف ثاني لصالح فيوتشر في الدقيقة 71 من زمن اللقاء، عقب أن أرسل جوزيف نجويم الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها مهند لاشين برأسية قوية سكنت الشباك.

ولم يكتفي فيوتشر بهدفين، حيث دك أحمد عاطف شباك أسكو كارا بهدف ثالث لصالح فيوتشر في الدقيقة 87، عن طريق أحمد رفعت الذي أرسل تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها أحمد عاطف برأسية من على القائم الثاني مرت لداخل الشباك.

وينتهي اللقاء بفوز فيوتشر بثلاثية نظيفة دون رد، ويقتنص نقاط المباراة الثلاث لصالحه، ويرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني  .