رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 شروط لحجز أراضي الإسكان المتميز المطروحة بالقاهرة الجديدة و6 أكتوبر

أراضي سكنية مميزة
أراضي سكنية مميزة

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة طرح 56 قطعة أرض بمحور أراضي الإسكان المتميز بمدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، ضمن مشروع «مَسكن» بالطرح الثاني لسنة 2023، على أن يستمر الحجز حتى تاريخ 15- 5- 2023.

شروط حجز أراضي الإسكان المتميز بمشروع مسكن

وأوضحت وزارة الإسكان، أن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لحجز أراضي الإسكان المتميز بمشروع مسكن الطرح الثاني كالآتي:

1- أن يكون المتقدم لحجر أراضي الإسكان المتميز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية وليس شخصًا معنويًا (شركه أو مؤسسة).

2- أن لا يقل سن المتقدم لحجز أراضي الإسكان المتميز عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

3- لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجر أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها، وفي حالة مخالفة ذلك وتقدم كل من (الزوج – الزوجة) الحجر قطعة أرض لكل منهما في مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوي قطع أراضي الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجر.

4- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

5- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض أو وحدة سكنية له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة والأولاد القصر) بأي من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

6- يتم رفع المستندات التالية ( صورة الرقم القومي للزوج – الزوجة ) شهادات ميلاد الأولاد القصر إيصال سداد حدية الحجر ومصاريف الدراسة ) على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

7- في حالة تقدم أكثر من عميل على قطعة الأرض تكون الأولوية لأعلى نسبة استكمال من ثمن الأرض خلال شهر من التخصيص.

8- في حالة التساوي يتم الاحتكام للقرعة العلنية بين المتقدمين.

10- قطع الأراضي المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام  أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله قطعة الأرض، وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنكار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، حيث أنه تم تحديد أسعار بيع قطع الأراضي فقط للاستخدام السكني فقط.