رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

على ملعب كامب نو

ريال مدريد وبرشلونة.. تعرف على تشكيل إنشليوتي وتشافي في كلاسيكو الأرض

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

أعلن الإيطالي كارلو إنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد والإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، تشكيل الفريقان في اللقاء الذي يبدأ في الساعة العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة ضمن لقاءات الجولة ال26 بالليجا الإسباني الذي يطلق عليه كلاسيكو الأرض.

 

 

التشكيل الرسمي: ريال مدريد بالقوة الضاربة ضد برشلونة في كلاسيكو الأرض

 

يحل ريال مدريد في ضيافة برشلونة بعد دقائق من الآن، في مواجهة الجولة 26 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى "لاليجا" والكلاسيكو الذي يحتضنه ملعب الكامب نو، لتنطلق أحداث المواجهة في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويتواجد في قائمة ريال مدريد الأساسية كلًا من:
في حراسة المرمى: تيبو  كورتوا.
في خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، روديجير، ناتشو.
في خط الوسط: تونى كروس، لوكا  مودريتش، كامافينجا.
في خط الهجوم: فالفيردي،  كريم بنزيما، فينيسيوس.

فيما يجلس على مقاعد البدلاء كأوراق رابحة لحسابات الإيطالي كارلو أنشيلوتي: لونين، لويس لوبيز، فاليخو، هازارد، اسينسيو، أودريوزولا، لوكاس فاسكيس، تشواميني، سيبايوس، رودريجو، ميندي، ماريانو.

 

رافينها وليفاندوفسكي يقود هجوم برشلونة ضد ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض 

 

 

أعلن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره فريق ريال مدريد في كلاسيكو الأرض ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني الممتاز
وضم تشكيل برشلونة كل من:
حراسة المرمي تير شتيجن.

خط الدفاع: أراوخو، كوندي، كريستنسن، بالدي.

خط الوسط: بوسكيتس، فرانكي دي يونج، سيرجو روبيرتو، جافي.

خط الهجوم: رافينها، ليفاندوفسكي.


ريال مدريد يستهدف تكرار رقم تاريخي على الكامب نو وبرشلونة يتسلح بآخر مميز قبل كلاسيكو الأرض 

 

يحل برشلونة ضيفًا ثقيلًا على ملعب الكامب نو اليوم، الأحد، لمواجهة غريمه التقليدي، فريق برشلونة، في إطار مباريات الجولة 26 من الدوري الإسباني للدرجة الأولى "لا ليجا" وذلك في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في أمسية ينتظرها الجميع منذ أسابيع.

تاريخ مواجهات برشلونة والريال على الكامب نو
تعد هذه هي المواجهة 94 بين الفريقين على ملعب الكامب نو بشكل عام، تفوق خلال السنوات الماضية برشلونة في 50 مباراة فيما كان الفوز حليف ريال مدريد في 22 وحسم التعادل مجريات اللقاء في 20 مناسبة. ولكن كان آخر انتصار حققه برشلونة على ملعب الكامب نو عائد لعام 2018 عندما تفوق الكتلان بخماسية مقابل هدف.

*ريال مدريد يسعى لتكرار رقم تاريخي*
الجدير بالذكر أن ريال مدريد يسعى لتكرار رقم تاريخي لم يحدث منذ 1963-1965، حيث تفوق آنذاك في 3 مباريات متتالية على برشلونة في الكامب نو، فبدأها ريال مدريد بالفوز في كلاسيكو الدوري 2020 بثلاثية مقابل هدف، وكررها في دوري 2021 بثنائية مقابل هدف، في انتظار تحقيق الانتصار الثالث على التوالي في لقاء اليوم، لحسم أفضليته على ملعب الكامب نو في السنوات الأخيرة.

*برشلونة يتسلح برقم مميز في الموسم الحالي*
ولكن يتسلح برشلونة هو الآخر برقم رائع في الموسم الجاري على ملعب ضمن منافسات الدوري الإسباني، حيث لم يحسر أي مواجهة خاضها على ملعبه بعدما لعب 12 مباراة فاز في 10 وتعادل لقاءين فقط وهي أفضل سلسلة أيضًا لهم في الدوري منذ موسم 2019-2020. مما يعكس أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام ريال مدريد، بل وسيفرض سيطرته لاستعادة هيبة الكامب نو.

ترتيب برشلونة وريال مدريد 
يتواجد برشلونة في المركز الأول من الترتيب، بعدما تصدر لوصوله للنقطة 65، حيث ابتعد بالفارق ليصل لـ9 نقاط بينه وبين ريال مدريد في الوصافة والذي حصد في رصيده 56 نقطة. مما يجعل مواجهة اليوم بمثابة مفترق طرق إما اشعال المنافسة بتقليص الفارق لـ6 نقاط، أو قتلها بتوسيعه لـ12 نقطة لصالح البلوجرانا.