رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

10 معلومات عن «رسالة الإمام».. و3 قنوات لعرضه

رسالة الإمام
رسالة الإمام

ينشغل فريق عمل مسلسل «رسالة الإمام»، خلال الفترة الحالية، بتصوير عدد من المشاهد المتبقية لهم، داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، استعدادًا لعرضه ضمن مسلسلات رمضان.

المسلسل بطولة: خالد النبوي، ونضال الشافعي، وأروى جودة، ووليد فواز، وجيهان خليل ومحمد الشرنوبي، وخالد أنور، وحمزة العيلي، وعدد من النجوم العرب، وهو تأليف محمد هشام عبية، وإخراج السوري الليث حجو.

تدور أحداث المسلسل، على مدار 30 حلقة، في إطار اجتماعي، حول الست السنوات الأخيرة للإمام الشافعي، ثالث الأئمة الأربعة، في مصر.

كما يتطرق المسلسل لعرض علاقة «الشافعي» بباقي الأئمة، وعلاقته بعدد من تلاميذه، وأيضًا يعرض جانبًا من حياته الشخصية وزوجاته، لا سيما أنه تزوج أكثر من مرة.

في سياق متصل، يكشف مسلسل «رسالة الإمام» أثر الإمام الشافعي، على مصر، وقت وصوله إليها، خلال العصر العباسي، إذ كانت فترة مليئة بالصراعات على السلطة.

يقدم خالد النبوي، دور الإمام الشافعي، وتظهر أروى جودة بدور «حُسن»، التي تعمل بائعة في دُكان للأدوية، بينما يجسد نضال الشافعي، شخصية أحد القادة الموجودين بمصر في هذا التوقيت.

ويقدم وليد فواز، دور «المطلب ابن عبد الله»، الذي كان واليًا على مصر في بداية زيارة الإمام الشافعي، كما كان صديق الإمام الشافعي.

ويعرض المسلسل على 3 قنوات، هم: الحياة، وCBC، وDMC.