رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قائمة مسلسلات رمضان كاملة.. وهذه قنوات العرض

مسلسلات رمضان 2023
مسلسلات رمضان 2023

يشهد السباق الرمضاني مشاركة عدد هائل من المسلسلات، التي تتنوع بين «الأكشن، والكوميدي، والصعيدي، والتراجيدي»، في محاولة من صناعها، لتحقيق أعلى نسبة مشاهدة على مدار «الشهر الكريم».

وترصد «النبأ الوطني» في السطور التالية، الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان، وقنوات ومنصات عرضها، تسهيلًا على القراء، متابعة أعمالهم المفضلة.

جعفر العمدة.. محمد رمضان يتزوج 4 مرات

وهو بطولة: محمد رمضان، وزينة، ومي كساب، ومنة فضالي، وأحمد داش، وعصام السقا، وفريدة سيف النصر، ومنذر رياحنة، وهو تأليف وإخراج محمد سامي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول «جعفر»، الذي يمتلك مجموعة من شركات المقاولات، ويتزوج 4 مرات، ويبحث عن ابنه المخطوف، بينما يوهم زوجته بوفاته.

ويعرض المسلسل على قناة DMC.

سوق الكانتو.. أمير كرارة «حكمدار المحروسة»

بطولة: أمير كرارة، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، وثراء جبيل، وأحمد صلاح حسني، ومها نصار، وعبد العزيز مخيون، وهو تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول «طه القماش»، الذي يعمل بائعًا بالسوق، ثم يكبر، حتى يصبح من كبار رجاله، وتجمعه قصة حب بـ مي عز الدين.

يعرض المسلسل على قناة DMC.

سره الباتع.. أحمد السعدني فلاح ثوري

بطولة: أحمد السعدني، وحنان مطاوع، وأحمد فهمي، وريم مصطفى، وحسين فهمي، وصلاح عبد الله، وخالد الصاوي، وأحمد وفيق، ومحمود قابيل، ورانيا التومي، وخالد كمال، وأحمد عبد العزيز، ونجلاء بدر، وإخراج خالد يوسف.

تدور أحداث المسلسل في فترتين زمنيتين مختلفتين؛ الأولى وقت الحملة الفرنسية على مصر، والثانية في الوقت الراهن، حيث يجسد السعدني في المسلسل دور فلاح ثوري.

ويعرض على قناة ON.

عملة نادرة.. نيللي كريم «صعيدية» لأول مرة

بطولة: نيللي كريم، وجمال سليمان، وأحمد عيد، وجومانا مراد، وكمال أبو رية، وفريدة سيف النصر، وهو تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول «نادرة» ( نيللي كريم)، التي تبحث عن حقها في ميراث زوجها بعد وفاته، وتدخل حربًا شرسة مع أهله، رافضة الاستسلام لحرمانها من نصيبها.

ويعرض على قناة CBC.

جميلة.. ريهام حجاج «مستشارة» بالنيابة الإدارية

بطولة: ريهام حجاج، التي تجسد دور مستشارة بالنيابة الإدارية، ويشارك في المسلسل هاني عادل، وعبير صبري، ويسرا اللوزي، وأحمد وفيق، وسوسن بدر، وهو إخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، ويعرض على قناة ON.

الأجهر.. عمرو سعد متهم بقتل والدته

بطولة: عمرو سعد، ودرة، وسارة سلامة، ومحمود قابيل، وعمرو عبد الجليل، وعارفة عبد الرسول، ومحمد جمعة، ونور النبوي، وأحمد صفوت، وهو إخراج ياسر سامي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، حول «يوسف الأجهر» (عمرو سعد)، الذي يدخل السجن بتهمة قتل والدته، وتدفعه الظروف للسفر والتخفي في عدة دول إفريقية، ويتورط وسط عالم عصابات الآثار.

ويعرض على قناة MBC مصر.

مذكرات زوج.. طارق لطفي يتزوج عائشة بن أحمد

بطولة: طارق لطفي، وعائشة بن أحمد، وخالد الصاوي، وسما إبراهيم، وجيهان الشماشرجي، وعمر الشناوي، ونور النبوي، وهو إخراج تانر نادي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، على مدار 15 حلقة، حول الخلافات الحياتية بين الزوجين، في منتصف العمر.

ويعرض على قناة CBC.

علاقة مشروعة.. ياسر جلال يتزوج داليا مصطفى

بطولة: ياسر جلال، ومي عمر، وميمي جمال، ومراد مكرم، وداليا مصطفى، وهو إخراج خالد مرعي.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي رومانسي، حول مجموعة من القضايا الشائكة داخل المجتمع المصري.

ويعرض على قناة ON.

ضرب نار.. قصة حب ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

بطولة: أحمد العوضي، وياسمين عبد العزيز، وماجد المصري، وهدى الأتربي، وسهير المرشدي، وبدرية طلبة، وإيمان السيد، وإخراج مصطفى فكري.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، حول قصة الحب التي تجمع «مهرة» (ياسمين عبد العزيز)، فتاة من شبرا، و«جابر الكوماندا» (أحمد العوضي)، الذي يأتي إلى القاهرة، هربًا من الثأر، ويفتح ورشة لـ«الكاوتش» بشبرا، حتى يتزوجا، ويدخلا في صراعات مع أحد رجال الأعمال الأشرار، وهو ماجد المصري.

ويعرض على قناة ON.

كامل العدد.. دينا الشربيني أم لطفلين

بطولة: دينا الشربيني، شريف سلامة، وإسعاد يونس، وتميم عبده، وآية سماحة، ومصطفى درويش، وأحمد جمال سعيد، وهو تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، على مدار 15 حلقة، ويناقش ظاهرة زواج «الويك إند»

ويعرض على منصة شاهد الرقمية

تلت التلاتة.. غادة عبد الرازق 3 شخصيات

بطولة: غادة عبد الرازق، ومي سليم، ومحمد القس، ومصطفى درويش، وليلى زاهر، وإخراج حسن صالح.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، على مدار 15 حلقة، حول 3 أشقاء توأم، تتورط إحداهن في مشكلة كبيرة، بسبب زوجها.

ويعرض على قناة النهار.

الكبير أوي 7.. أحمد مكي يتزوج على «مربوحة»

بطولة: أحمد مكي، ورحمة أحمد، ومحمد سلام، وهشام إسماعيل، وكمال أبو رية، وسما إبراهيم، وبيومي فؤاد، وحاتم صلاح، وإخراج أحمد الجندي.

تدور أحداث الجزء السابع، في إطار كوميدي، ويتزوج «الكبير أوي» على «مربوحة»، بعد وقوع الكثير من المشاكل بينهما، فضلًا عن شكها المستمر في خيانته لها.

يعرض على قناة ON.

رشيد.. ريهام عبد الغفور تخون زوجها

بطولة: ريهام عبد الغفور، ومحمد ممدوح، وخالد كمال، وسيد رجب، وصلاح عبدالله، وأشرف عبد الغفور، وانتصار، ونهلة سلامة، وإخراج مي ممدوح.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، على مدار 15 حلقة، حول اتهام «رشيد»، وهو محمد ممدوح، بجريمة قتل، ودخوله السجن، ما يقلب حياته رأسًا على عقب، بالإضافة إلى خيانة زوجته، ريهام عبد الغفور، له.

ويعرض على قناة MBC مصر، ومنصة شاهد الرقمية.

سيرة الإمام.. خالد النبوي «الإمام محمد الشافعي»

بطولة: خالد النبوي، ومحمد الشرنوبي، ونضال الشافعي، وأشرف عبد الغفور، وأروى جودة، وسلمى أبو ضيف، وإخراج الليث حجو.

ويحكي المسلسل على مدار 15 حلقة، قصة حياة الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ودوره في مصر، في نهاية القرن الثاني، ومطلع القرن الثالث.

ويعرض على قناة DMC.

الصفارة.. أحمد أمين يعود بالزمن للماضي

بطولة: أحمد أمين، وطه الدسوقي، ومحمد رضوان، وحاتم صلاح، وآية سماحة، وإخراج علاء إسماعيل.

وتدور أحداث المسلسل، في إطار كوميدي لايت، حول مرشد سياحي، يسرق «صفارة» الملك توت عنخ أمون، لتعيده إلى الماضي، ثم يعود إلى الحاضر، في مغامرة لطيفة تشويقية.

ويعرض على قناة DMC، ومنصة Watch it.

حضرة العمدة.. روبي من الجامعة الأمريكية إلى العمودية

بطولة: روبي، وأحمد رزق، وأحمد بدير، ومحمود عبد المغني، وبسمة، وسميحة أيوب، ولطفي لبيب، ونهلة سلامة، وصولا عمر، وإدوارد، ومحمد الصاوي، وهو تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

تدور أحداث المسلسل حول «صفية الفارس»، التي تعمل دكتورة بعلم النفس بالجامعة الأمريكية، ثم تعود إلى قريتها، لتحصل على منصب العمودية، بناء على رغبة أسرتها، لتخفي تجارتهم المشبوهة عن أعين الناس.

ويعرض على قناة CBC.

تحت الوصاية.. منى زكي أرملة

بطولة: منى زكي، ونسرين أمين، ودياب، وعلي الطيب، ورشدي الشامي، ومها نصار، وخالد كمال، وهو تأليف شيرين وخالد دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، على مدار 15 حلقة، حول «حنان»، وهي أرملة، تدخل في صراعات كثيرة، للحصول على حق تربية أولادها، بعد وفاة زوجها.

ويعرض على قناة CBC.

وعود سخية.. حنان مطاوع تبحث عن حقها

بطولة: حنان مطاوع، وسماح أنور، ونضال الشافعي، وريم البارودي، وناصر سيف، وسلوى خطاب، وصفاء الطوخي، وتأليف أحمد صبحي، وإخراج أحمد حسن.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، على مدار 15 حلقة، حول «سخية»، التي تتولى مسؤولية أشقائها، وتسعى لاستعادة حقها، بعد تعرضها للظلم والقهر.

ويعرض على قناة النهار.

الكتيبة 101.. قصص حقيقية لبطولات جنود سيناء

بطولة: عمرو يوسف، وآسر ياسين، ويوسف عثمان، وميرنا نور الدين، ووفاء عامر، وخالد الصاوي، وفتحي عبد الوهاب، وأحمد صلاح حسني، وعارفة عبد الرسول، وعمرو وهبة، ومحمود عبد المغني، ولبلبة، وهو تأليف إياد صالح، وإخراج عمرو صلاح.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، عن قصص حقيقية لمجموعة من الضباط والجنود، الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن في سيناء.

ويعرض على قناة ON، وقناة Art.

ستهم.. روجينا تقدم 4 قصص حقيقية لـ نساء مكافحات

بطولة: روجينا، وإياد نصار، إيهاب فهمي، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، وبيومي فؤاد، وسلوى عثمان، وشيخ المنشدين ياسين التهامي، وهو تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول 4 قصص حقيقية لنساء مكافحات، هن: «بهية»، و«الأسطى أم فارس»، و«المعلمة عفاف»، وآخرى من الدقهلية.

ويعرض على قناة النهار.

كشف مستعجل.. محمد عبد الرحمن طبيب نفسي

بطولة: محمد عبد الرحمن، ومحمد لطفي، ومصطفى خاطر، وهنادي مهنا، ومحمد علي رزق، وليلى عز العرب، وميمي جمال، وهو تأليف إيهاب بليبل، وإخراج شادي الرملي.

ويتكون المسلسل من 15 حلقة، حول المواقف الكوميدية التي يتعرض لها دكتور الأمراض النفسية والعصبية «سهام عز الرجال»، وهو محمد عبد الرحمن.

ويعرض على قناة DMC، ومنصة شاهد الرقمية.

الهرشة السابعة.. أمينة خليل زوجة محمد شاهين

بطولة: أمينة خليل، ومحمد شاهين، وعلي قاسم، وعايدة رياض، ومحمد رشاد، وحنان سليمان، ومحمد محمود، وأسماء جلال، وهو تأليف مريم نعوم، وإخراج كريم الشناوي.

وتدور أحداث المسلسل، الذي يتكون من 15 حلقة، في إطار اجتماعي كوميدي، حول المشكلات التي تظهر بين الأزواج، بعد مرور السنة السابعة على زواجهما.

ويعرض على MBC مصر، ومنصة شاهد الرقمية.

تغيير جو.. منة شلبي تعاني مع والدتها المدمنة

بطولة: منة شلبي، وإياد نصار، وميرفت أمين، وشيرين، وعصام عمر، وصالح بكري، وهو تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف.

تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة، حول «شريفة»، منة شلبي، التي تعمل مهندسة ديكور، وتعاني مع والدتها، بسبب إدمانها.

ويعرض المسلسل على قناة Mbc مصر، ومنصة شاهد الرقمية.

أم البنات.. سهير البابلي «معلمة» صعيدية

بطولة: سهير رمزي، وفريال يوسف، وأيمن عزب، وهاجر الشرنوبي، ومنة عرفة، وهايدي رفعت، ومادلين طبر، وفاطمة الكاشف، وحنان سليمان، وديانا هشام، وناصر سيف، وهو تأليف أحمد صبحي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول أم لـ5 بنات، تتولى تربيتهن بمفردها، في مستوى بسيط، وتتورط في جريمة قتل أحد رجال الأعمال الكبار، وتحاول بناتها إثبات براءتها.

ويعرض المسلسل على قناة الشمس.

جت سليمة.. دنيا سمير غانم تبحث عن شقيقها

بطولة: دنيا سمير غانم، وخالد الصاوي، وسلوى خطاب، وسيد رجب، ومايان السيد، وهالة فاخر، ومحمد سلام، وسامي مغاوري، وإخراج إسلام خيري.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، على مدار 15 حلقة، حول «سليمة»، دنيا سمير غانم، التي تفقد شقيقها «عمر»، بشكل غريب، وتجد نفسها في عصر آخر بدونه، وتبدأ في رحلة البحث عنه.

ويعرض على قناة CBC.

1000 حمدلله على السلامة.. يسرا دكتورة إعلام

بطولة: يسرا، وشيماء سيف، ومطرب المهرجانات عنبة، وآدم الشرقاوي، وسما إبراهيم، ومايان السيد، ومحمد ثروت، وهو إخراج عمرو صلاح.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول «سميحة جاهين السويسي»، يسرا، وهي دكتور إعلام تعود إلى مصر من الخارج، لتعيد بناء نفسها، لكنها تكتشف الكثير من الأسرار العائلية.

ويعرض على قناة CBC، ومنصة Watch it.

الصندوق.. أحمد داش وأصدقائه يحلون ألغاز جرائم غامضة

بطولة: تارا عماد، وأحمد داش، وعلي قاسم، وهدى المفتي، وسماح أنور، وهو إخراج مروان عبد المنعم.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الغموض والإثارة، حول مجموعة من الجرائم التي يتم الكشف عنها داخل صندوق غامض، ويتكون من 15 حلقة.

ويعرض على منصة شاهد الرقمية.

حرب.. أحمد السقا الجمهور

بطولة: أحمد السقا، ومحمد فراج، وتأليف هاني سرحان.

ويعرض على قناة ON، ويتكون من 10 حلقات فقط.