رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"البحوث الإسلامية" يبدأ الاختبارات الشفوية للابتعاث العام غدا

النبأ

أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن بدء عقد الاختبارات الشفوية للناجحين في الامتحانات التحريرية للمسابقة العامة للابتعاث للعام الحالي غدا الأحد؛ وذلك بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر؛ حيث تستمر لمدة أربعة أيام لجميع التخصصات. 

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير محمد عياد إن اختيار مبعوثي الأزهر الشريف إلى دول العالم يتضمن عدة مراحل تبدأ بالاختبارات التحريرية ثم الشفوية والمقابلات الشخصية، والتي يستهدف المجمع من خلالها اختيار أفضل العناصر المتقدمة من مدرسي الأزهر الشريف في التخصصات المختلفة، إضافة إلى وعاظ الأزهر الشريف؛ لتمثيل الأزهر الشريف في مختلف دول العالم.

أضاف عياد أن مبعوثي الأزهر الشريف تقع عليهم مسؤولية كبيرة في نشر العلم والمعرفة، إضافة إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر ثقافة التسامح واليسر، ومواجهة التحديات المعاصرة التي تختلف باختلاف المجتمعات والدول والثقافات؛ مما يتسدعي أن يكون على قدر عال من الثقافة والمعرفة. 

وللاطلاع على موعد الاختبار ورقم اللجنة يمكنك الدخول على الرابط الآتي على بوابة الأزهر الإلكترونية من هنـــــا

وتزايدت عمليات البحث خلال الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع البحث الشهير "جوجل"، عن نتيجة مسابقة الابتعاث بالأزهر 2023، من قبل المتسابقين، وذلك فور إعلان الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن نتيجة مسابقة الابتعاث بالأزهر 2023 للاختبارات التحريرية، وبدء الامتحانات الشفوية في الفترة المقبلة.

مسابقة الابتعاث بالأزهر 2023

أعلنت الأمانة العامة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بدء عقد فعاليات الاختبارات الشفوية للناجحين في الامتحانات التحريرية للمسابقة العامة للابتعاث للعام الحالي يوم الأحد المقبل الموافق 19 مارس 2023، بقاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر؛ حيث تستمر لمدة أربعة أيام لجميع التخصصات.

وقال الدكتور نظير محمد عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اختيار مبعوثي الأزهر الشريف يتم بعد عدة مراحل أولها الاختبارات التحريرية ثم الشفوية والمقابلات الشخصية.

وأشار إلى أن المسؤولية تقع على مبعوثي الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة حول العالم، إضافة لتصحيح المفاهيم المغلوطة مع نشر ثقافة التسامح واليسر.

 

ويستهدف مجمع البحوث الإسلامية من خلال تلك الاختبارات اختيار أفضل العناصر المتقدمة من مدرسي الأزهر الشريف في التخصصات المختلفة، إضافة إلى وعاظ الأزهر الشريف، لتمثيل الأزهر الشريف في مختلف دول العالم.

وكانت الإدارة المركزية للبعوث الإسلامية بمجمع البحوث الإسلامية، أعلنت عن فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد للوعاظ ومدرسي الأزهر الشريف، تمهيدًا لاختيار أفضل الكفاءات لإيفادها إلى الخارج في بعثات أزهرية.

شروط التقديم في مسابقة الابتعاث 

واشترطت الإدارة المركزية بالمجمع فيمن يتقدم للمسابقة أن يكون على درجة مالية بموازنة الأزهر الشريف، وأن يكون قد أمضى ثلاث سنوات على الأقل، من تاريخ مباشرة العمل في مجال التعليم أو الدعوة أو الإرشاد الديني أو في عمل يكسبه خبرة فيما يسند إليه من أعمال بالخارج، في ظل التخصص المطلوب، وألا تقل درجة تقريره الفني في العامين السابقين مباشرة على عام التقدم للمسابقة عن (85٪)، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها نهائيًا.

رابط نتيجة الابتعاث بالأزهر 2023

وأعلن المركز الإعلامي للمجمع أنه يمكن التعرف على نتيجة المقبولين من خلال بوابة الأزهر الشريف، حيثُ يمكن الاستعلام عن نتيجة مسابقة الابتعاث من خلال الدخول على بوابة الأزهر الشريف من خلال هذا الرابط.. اضغط هنا