رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميا بعد إعادة الفرز.. خالد البلشي نقيبا للصحفيين

خالد البلشي نقيبا
خالد البلشي نقيبا للصحفيين

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، نتيجة إعادة فرز الأصوات على منصب نقيب الصحفيين، وحصول خالد البلشي على 2450 صوتا، مقابل 2211 صوتا لمنافسه خالد ميري. 

ووفقا للائحة نقابة الصحفيين، التي تنص على وجوب حصول الفائز بمنصب نقيب الصحفيين على 50% من عدد الأصوات الصحيحة، والبالغ، يصبح خالد البلشي نقيبا للصحفيين.

وأغلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات باب التصويت في تمام الساعة الثامنة مساء، بعد أن تم مد فترة التصويت مرتين من السادسة حتى الثامنة مساء.

كانت اللجنة المشرفة على الانتخابات باللجنة رقم 23 في انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية بمحافظة الإسكندرية، أعلنت منذ قليل، نتيجة التصويت اللجنة الفرعية على منصب نقيب الصحفيين، التي فاز بها خالد ميري بعد حصوله على 74 صوتًا، مقابل 38 صوتا لخالد البلشي، الذي جاء في المركز الثاني، فيما حصل المرشح ياسر مصطفى على صوت واحد، مع بطلان صوتين.

وبدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات عملها برئاسة مستشار قضائي من مجلس الدولة الساعة العاشرة صباحًا بفتح باب التسجيل لأعضاء الجمعية العمومية وأغلقت الساعة الثامنة مساء بعد مدها مرتين.

وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية الصحفيين، ممن لهم حق التصويت فى الانتخابات نقابة الصحفيين، اللجنة الفرعية بالاسكندرية، نحو 185 صوتًا باستثناء 5 صحفيين غير مسددين لاشتراك عام 2022.

يذكر أن اللجنة المشرفة أوضحت أن الفرز يتم في القاعة الكبرى بالدور الرابع للنقابة، على ألا يبدأ القضاة المُشرفون على الانتخابات فتح الصناديق وبدء الفرز، إلا في وجود اثنين من مندوبي المُرشحين من أعضاء النقابة عند كل صندوق، وذلك لضمان أن تُمثّل الجمعية العمومية والمرشحين في الفرز، على أن يكون الفرز في كل الصناديق بالتزامن مع بعضها البعض في نفس القاعة، بحضور أعضاء مجلس النقابة المُستمرين، و10 من شيوخ المهنة أعضاء اللجنة المُشرفة على الانتخابات.

هذا بالإضافة إلى المرشحين ومندوبيهم، وأيضًا الصحف والقنوات الحاصلة على تصريح التغطية؛ وذلك لضمان فرز الأصوات في أجواء هادئة للقضاة المُشرفين".