رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر أماكن ومساحات قطع الأراضي السكنية المتاحة للحجز حاليًا

 أماكن ومساحات قطع
أماكن ومساحات قطع الأراضي السكنية المتاحة للحجز حاليًا

فتحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، باب الحجز لقطع أراضي الإسكان المتوسط والمتميز بعدد من المدن الجديدة، موضحة أن الحجز متاح لمده شهرين بداية  تنتهي في يوم 15 /5 /2023، كما أن الحجز دون أي أسبقية.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء الطرح الثاني للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم، بهدف القضاء على ظاهرة سمسرة الأراضي، مشيرًا إلى أن الطرح مستمر لمدة شهرين.

تفاصيل طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد ضمن برنامج «مسكن»

ويأتي برنامج طرح قطع الأراضي السكنية الصغيرة للأفراد «مسكن» بغرض توفير قطع أراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم بشكل دائم ومُيسر وبدون ايه اسبقية سواء (للدخول للموقع أو تحويل جدية الحجز أو الحجز)، ويضم المحور المعروض قطع الأراضي الأكثر تميز بالنسبة للمدينة.

كما أن هذا الطرح يأتي في ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة، وسيتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة بالطرح الثاني، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز (https://reserve.newcities.gov.eg).

كما أن الطرح يأتي بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، وذلك بشكل دائم ومُيسر، وبدون أية أسبقية سواء (للدخول للموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض).

مساحات وأماكن قطع أراضي الإسكان المطروحة ضمن برنامج «مسكن»

وترصد «النبأ» عبر السطور التالية تفاصيل قطع الأراضي المطروحة من حيث عدد القطع المتاحة للحجز وأماكنها بعدد من المدن المختلفة، وتتمثل في الأتي:

1-  طرح 481 قطعة أرض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي، 56 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزًا بمدينتى (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر).

2- طرح 146 قطعة أرض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (الشروق – 6 أكتوبر – حدائق أكتوبر – العبور – العاشر من رمضان).

3- طرح 279 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدن (بدر – السادات – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة).