رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كارلوس باستور مديرا فنيا لمنتخب مصر لليد

كارلوس باستور يتولى
كارلوس باستور يتولى تدريب منتخب مصر لكرة اليد

أعلن اتحاد كرة اليد، برئاسة دكتور محمد الأمين تولي المدرب العالمي الإسباني خوان كارلوس باستور، قيادة منتخب مصر الأول خلفًا لمواطنه روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني السابق الذي انتهى تعاقده بنهاية بطولة العالم الاخيرة التي اقيمت في السويد وبولندا.

بدأت المفاوضات، منذ فترة طويلة، عن طريق عمرو صلاح غمين صندوق الإتحاد المصري لكر اليد وشهدت مراحل مختلفة لاهتمام مسئولي الاتحاد بالتفاصيل الدقيقة حرصا منهم علي نجاح المهمه وضمان الالتزام الكامل من الجانبين لاستكمال المفاوضات والإتفاق على كافة  بنود العقد. 

وكان عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد، قد سافر إلى إسبانيا منذ فترة قصيرة للتفاوض النهائي وحصل علي اتفاق مبدئ مع الخواجه انتهي منذ ساعات بالتوقيع والاعلان الرسمي.

ويمتلك الإسباني كارلوس باستور، المدير الفني لمنتخب مصر اسم كبير جدا في عالم التدريب وهو من نجوم الصف الأول في العالم، ويمثل التعاقد معه نجاح كبير لكرة اليد المصرية التي تطمح في ميدالية عالمية في المونديال والأولمبياد بعد نجاحات كبيرة ومدوية وصلت إلى تحقيق المركز الرابع في اولمبياد طوكيو الاخيرة بعدما كان الفراعنة قاب قوسين أو ادني من تحقيق اول ميدالية اولمبية في الالعاب الجماعية وبعد الوصول إلى المركز السابع في بطولة العالم الاخيرة في السويد وبولندا.

من جانبهم، بدأ مجلس إدارة الاتحاد  المصري لكرة اليد التفكير في خطوة جديدة من أجل التطوير رغبة منهم في ارتقاء منصات التتويج انتهت بالتعاقد مع العالمي خوان كارلوس باستور.

تاريخ كارلوس باستور في عالم كرة اليد 

جدير بالذكر، أن خوان كارلوس باستور تولى قيادة المنتخب الإسباني منذ عام ٢٠٠٤وحتى ٢٠٠٨ وتوج مع الماتدور ببطولة العالم عام ٢٠٠٥.. وتوج أيضا معهم بفضية بطولة أوروبا في العام التالي مباشرة التي أقيمت في سويسرا، وفي عام ٢٠٠٨ توج ببرونزية دورة الألعاب الأولمبية في بكين وفي الموسم الماضي، استطاع خوان كارلوس باستور تحقيق لقب بطولة الدوري المجري مع نادي بيك سجيد من نادي فلنسبورج الكبير، كما بدأ مشواره مع نادي بلد الوليد في إسبانيا منذ عام ٢٠٠٥ وحقق بطولات كثيرة حتى عام ٢٠١٣.. كنا نجح خوان كارلوس باستور بعمل طفرة كبيرة مع نادي بيك سجيد المجري وحقق معه بطولات كثيرة، وانتهى عقده مع النادي هذا الموسم.