رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مساعد أول وزير التموين يكشف..

كم يصرف المصريون على الطعام خلال شهر رمضان؟

كم يصرف المصريون
كم يصرف المصريون على الطعام خلال شهر رمضان؟

قال إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، إن استهلاك مصر من السلع الغذائية يتضاعف خلال شهر رمضان.

وأوضح «عشماوي»، أنه إذا ترجم هذا الاستهلاك في مبلغ مالي فإنه يصل إلى نحو 120 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، قال الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف كلًا من رئيس الوزراء ووزير التموين بالتبكير بمعارض أهلا رمضان.

وأكد أنه تم افتتاح المعرض الرئيسى فى القاهرة ونسب الخصومات وصلت 50%، وبعض المنتجين أردوا البيع بسعر التكلفة دون أي هامش ربح، والمعرض به أكثر من 400 عارض وأكثر من 180 جناح.

وأشار إلى أن المعرض الرئيسى ممتد من 14 مارس حتى 21 من الشهر ذاته، وباقى المعارض حتى نهاية شهر مارس، حيث تصل التخفيضات لـ 30%، ووصل سعر السكر لـ 14.5 جنيه، والرز المعبأة نسبة كسر 5% يصل إلى 14.5%، وكيلو الدقيق معبأ بـ 18 جنيه.

وشدد أحمد كمال على أن الدولة قادرة على أنها تثبت وبقوة أنها حاضرة فى ملف الأمن الغذائي رغم الأزمة الاقتصادية العالمية، موضحًا أن 104 سيارة حضرت في أرض المعارض.

وأوضح أن هناك استقرارا فى أسعار الأرز، والاحتياطى موجود والمعارض والشوادر متوفرة، ولا داعى للقلق لأن الرئيس السيسى شغله الشاغل ملف الأمن الغذائي.

وطمئن معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة المصريين بالتردد على المعرض لأن كل ما يحتاجه البيت المصرى متوفر ولا داعى للتكالب على الشراء والتخزين، مؤكدا أن القمح يكفينا 3 شهور.