رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التيار الإصلاحي الحر يطالب ضياء رشوان بضرورة البدء الفوري للحوار الوطني

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

اجتمع المجلس الرئاسي للتيار الإصلاحي الحر الذي يضم أحزاب «الجيل» و«الاتحاد» و«الإصلاح والنهضة» و«مصر القومى»، اليوم السبت.
وطالب المجلس الرئاسي للتيار بعد اجتماعه، بضرورة البدء الفوري للحوار الوطنى وأنه ليس مقبولًا أن يمر عام على دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني دون أن ينطلق حتى الآن ليحقق الأهداف التي كان من أجلها الدعوة للحوار بسبب بعض القوى السياسية الرافضة بإصرار لبدء الحوار، لتحقيق مكاسب شخصية، بالرغم من الاستجابة لكل طلباتها المعقولة وغير المعقولة، على حساب قوى سياسية أخرى لها حضورها في كل المواقف السياسية المختلفة.


وأكد المجلس الرئاسى للتيار الإصلاحى الحر أنه جاهز للمشاركة في الحوار الوطنى بأوراق في كل المحاور الثلاثة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأرسلها إلى المنسق العام للحوار ورئيس الإمانة الفنية منذ أكثر من ثلاث أشهر، بأسماء ممثلي التيار في اللجان الفرعية التسع عشر، المنبثقة عن المحاور الثلاثة وبيانات تفصيلية عنهم.
وطالب التيار الإصلاحى الحر ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى بتحديد الموعد النهائى لبدء الحوار الوطنى بمن يحضر للمشاركة فيه من الأحزاب السياسية مشيرًا إلى استعداد أكثر من 90% من أحزاب مصر للمشاركة فيه.