رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

2000 اسم معرضون للمشاركة في جلسات الحوار

ضياء رشوان: ندرس الموعد الرسمي لإطلاق الحوار الوطني

ضياء رشوان: ندرس
ضياء رشوان: ندرس الموعد الرسمي لإطلاق الحوار الوطني

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، المنسق العام للحوار الوطني، إن مرحلة الإعداد والتحضير لبدء جلسات الحوار الوطني مهمة للغاية، وذلك من أجل الخروج بمقترحات، لافتًا إلى وجود منتظر لخروج مُخرجَين للحوار الوطني، أحدهما مقترحات تشريعية يرسلها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مجلسي النواب والشيوخ، والأخرى مخرجات تنفيذية.

وتابع «رشوان»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن هناك 19 لجنة موجودة في محاور الحوار الوطني الثلاثة، الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 400 اسم مقترح ليتحدثوا في لجنة واحدة في لجان الحوار الوطني، متابعًا: «إجمالي المعروض على إدارة الحوار الوطني من أسماء للمشاركة في جلسات الحوار الوطني لا يقل عن 2000 شخص».

ولفت المنسق العام للحوار الوطني، إلى أن إدارة الحوار الوطني أنهت كل ما يتعلق بالموضوعات الفرعية، مؤكدًا أن مجلس الأمناء في مرحلة إنهاء اختيار الأسماء المشاركة في جلسات الحوار الوطني، وتحديد موعد بدء جلساته بشمل رسمي. 

 وفي وقت سابق قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه لا حظر أو منع على أي موضوع مطروح أو شخص مشارك بالحوار الوطني، الذي دعت إليه القيادة السياسية، مضيفا: سيكون هناك جدول واضح لجلسات الحوار الوطني لمن يريد أن يشارك أو يتابع أو حتى ينتقد.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الحوار الوطني سيتسع للجميع وسيشهد فاعلية وحديث موسع من قبل المشاركين وذلك بكل حرية. 

وذكر «رشوان»، أنه سيتم الانتهاء من الإعداد الدقيق لجميع جلسات الحوار الوطني خلال أيام قليلة، مؤكدا أن الحوار الوطني يسير في مساره الطبيعي.