رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ حملات إزالة ورفع الإشغالات بالمناطق المختلفة بالمدينة

رئيس جهاز القاهرة
رئيس جهاز القاهرة الجديدة: تنفيذ حملات إزالة ورفع الإشغالات

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بأنه تمت مواصلة تنفيذ حملات إزالة ورفع الإشغالات بالمناطق المختلفة بالمدينة، وذلك تحت إشراف نواب رئيس الجهاز، حيث تم شن حملة إزالة على المحال المخالفة والباعة الجائلين وفتح المداخل والممرات بين العمارات بالمحلية الثامنة بالتجمع الثالث، وتم التحفظ على المعدات بمخازن الجهاز بمعرفة إدارة الأمن.

وأشار المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، إلى أنه تم تنفيذ حملة لرفع الإشغالات من أمام المحال بالمجاورة ٨ بالتجمع الأول، وذلك في وجود رئيس حي الشباب جنوبى، ومسئول الإشغالات ورجال الأمن وشرطة المرافق، وتم التحفظ على الإشغالات بمخازن الجهاز.

وأضاف رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أنه تم تنفيذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التندات المخالفة بالمحال بالمجاورة ٣ وعمارات الشباب شمالي بالتجمع الأول، وتم التحفظ علي الإشغالات بمخازن الجهاز.

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية

كما تم المرور علي أحد الكمبوندات  بالتجمع الخامس، حيث تلاحظ وجود مخالفة زيادة نسبة بنائية،  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم التحفظ على إشغالات الباعة الجائلين وعربات بيع المأكولات بالتسعين الشمالي ومركز المدينة والحى الثالث بالتجمع الخامس، كما تم تنفيذ قرار إزالة روف قطعة رقم 279 أ، وإيقاف أعمال زيادة روف، ورفع جميع الحواجز من منطقة جنوب الأكاديمية.

جولات لـ رؤساء أجهزة 4 مدن بمقار معارض أهلا رمضان والأسواق لتذليل العقبات

في سياق متصل، صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن هناك توجيهات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بالتنسيق المستمر والتعاون مع المسئولين المعنيين بشأن إقامة معارض أهلا رمضان، وغيرها من شوادر توفير السلع منخفضة الأسعار، لسكان المدن الجديدة، مشيرا إلى أن رؤساء أجهزة 4 مدن جديدة قاموا بجولات فى مقار المعرض، بهدف تذليل العقبات، وتيسير الاجراءات، والتأكد من توافر السلع، بأسعار مناسبة. 

 وفى هذا الإطار تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة  6 أكتوبر، معرض أهلا رمضان، لتذليل أي عقبات إن وجدت وتقديم الدعم الكامل وتيسير الإجراءات للمعرض للمساهمة في تخفيف العبء عن المواطنين والاستفادة من التخفيضات المقدمة على السلع، حيث يقام المعرض بالتعاون بين جهاز مدينة ٦أكتوبر  ومجلس الأمناء  وجمعية المستثمرين والغرفة التجارية بالجيزة ووزارة التموين.
وأوضح المهندس عادل النجار، أن المعرض يقام على مساحة 1000 متر، ويطل على طريق جمال عبدالناصر بتقاطع  الشارع الفاصل بين الحى ١٢ والحى 11 بجوار مدرسة  المتفوقين ومدرسة  مبارك كول، ويحتوى المعرض على عدد كبير من الباكيات البيعية، والتى تشمل المواد الغذائية والسلع المتعددة.
وقام المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بالمشاركة في افتتاح مقر معرض أهلًا رمضان، الذي يقام  بالتعاون والتنسيق مع أحد الأحزاب، ومجلس الأمناء ووزارة التموين، وذلك في إطار توجيهات  السيد /رئيس الجمهورية، لمواجهة الغلاء وتوفير السلع الغذائية للمواطنين.