رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سلمى أيمن: برونزية كأس العالم خطوة على طريق أولمبياد باريس

سلمى أيمن
سلمى أيمن

أكدت سلمى أيمن عبد المقصود لاعبة منتخب مصر للخماسي الحديث أن تحقيقها برونزية  فردي السيدات بكأس العالم للخماسي الحديث، المقامة  على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، خطوة هامة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وحققت سلمى الميدالية البرونزية بعد أن احتلت المركز الثالث برصيد 1392 نقطة

وقالت سلمى أيمن: سعيدة بتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم رغم المنافسة القوية في البطولة التي أقيمت في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأضافت: قدمت مستوى جيد في البطولة ولعبت بشكل جيد في الليزر رن في نهائي الفردي".

وتابعت: في أول مجموعة في الرماية بالنهائي لم أكن موفقة لكن تداركت ذلك سريعا وأكملت المنافسات بقوة وفي النهاية حققت الميدالية البرونزية وأنا سعيدة بذلك".

وأتمت: هذا التتويج خطوة هامة في مشوار التأهل لأولمبياد باريس 2024 وهو حلم أي لاعب ولاعبة، والفترة المقبلة سأتدرب بقوة وجهد أكبر لتحقيق نتائج أفضل وتحقيق التأهل لأولمبياد باريس ".
وتوجت سلمى عبد المقصود لاعبة منتخبنا الوطني للخماسي الحديث بالميدالية البرونزية بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر بملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.
وجاء تتويج سلمى بالميدالية البرونزية عقب إحتلالها المركز الثالث برصيد 1392 نقطة.
وجاءت المجرية ميشيل جولياش في المركز الأول متوجة بالميدالية الذهبية برصيد 1403نقطة
تليها الفرنسية إيلودي كلوفيل في المركز الثاني محرزة الميدالية الفضية برصيد 1398نقطة.
واحتلت ملك اسماعيل لاعبة منتخبنا الوطني الواعدة صاحبة ال 17 عامًا المركز الخامس بمجموع نقاط 1379 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الإيطالية الينا ميكيلي صاحبة المركز الرابع.

وتنطلق بعد قليل منافسات نهائي فردي الرجال بمشاركة 5 لاعبين مصريين هم:   مهند شعبان، وأحمد الجندي، ومحمد الجندي، ومعتز وائل وأحمد أشرف.
وتقام البطولة بمشاركة حوالي 156 لاعبًا من أبطال الخماسي الحديث من 35 دولة، البطولة هي الافتتاحية لسلسلة كأس العالم،يتبعها ثلاث بطولات أخرى في أنقرة بتركيا، ثم في بودابست بالمجر الشهر القادم، وبصوفيا بلغاريا مايو القادم، ثم يقام نهائي سلسلة كأس العالم للعام الجاري بأنقرة بتركيا مطلع يونيو القادم. وتعد البطولة ذات أهمية قصوى حيث أنها أولى البطولات التي تساهم في جمع النقاط الترتيبية، التي سيجمعها الأبطال خلال تلك السلسلة بداية من الآن وحتى صيف عام 2024، للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

8FE01425-E55A-4317-A4FA-4B047A28DFD7
9E56FF8F-D0FA-4654-9C32-47B292B27F2F