رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم يرد على اقتراحات ومخاوف أولياء أمور طلاب الثانوية العامة

النبأ

فزاعه الثانوية العامة، يبدو أن القلق والخوف المسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، من حدوث أي اخطاء فى تصيح امتحانات ابنائهم أو تبديلها لن ينتهى. 
طالبت أحد أولياء أمور الثانوية العامة من خلال جروب حوار تربوى مجتمعى، تكون إجابات الطلبة في ورقتين متصلتين غير منفصلتين، وبذلك الأسئلة الاختياري يتم الإجابة عليها في بابل شيت وفي ظهر نفس الورقة يتم الإجابة على الأسئلة المقالي، وهو ما يضمن الطالب إن ورقه البابل شيت هي الخاصة به دون أي شك، هذا بخلاف توفير الوقت فى كتابه البيانات ومراجعتها لأن ورقة الإجابة هتكون واحدة فقط الوجه للبابل شيت، والظهر المقالي.

وطالبت هبه علام مؤسس مصر تتقدم بالعلم ومن أدمن جروب حوار تربوى مجتمعى الوزير بالإستجابة لهذا الإقتراح، خاصة أنها مطبقة بالفعل فى مدارس ستيم.
وأشارت علام إلى أن هذا الاقتراح يضمن حق الطالب وارتياحه النفسي، بعد المعاناه التى مر بها الطلاب العاميين الماضيين وما سمعوه من ظلم فى التصحيح والتظلمات.
وأيدت أمانى الشريف مؤسس إتحاد التجريبيات، وأدمن جروب حوار تربوى مجتمعى هذا الإقتراح خاصة أنه يزيح مخاوف الطلاب عن تغيير ورق البابل شيت أو استبدال ورقتهم بورق طالب آخر.
واتفقت مع الرأي السابق منى أبو غالى التعليم أمن قومى ومؤسس جروب حوار تربوى مجتمعى، موضحة أن الإقتراح بسيط ويبعث الطمأنينة بنفس الطلاب، نتمني دراسته تنفيذه حسب رؤية الوزارة له لعودة الثقة بين الطلاب وأولياء الأمور إتجاه الوزارة.
ومن جانبه أشار الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم من خلال مشاركته على جروب حوار تربوى مجتمعى، إلى أنه بالفعل فكر فى هذا الإقتراح، وكنت أتمنى تنفيذه، ولكن يصعب تنفيذه وأرجع ذلك، أن عمل اسكان للبابل شيت يتطلب أن يكون ظهره دون كتابة عليه، وطالب حجازى، أولياء الأمور بلاش تشغلوه بالكم في التفاصيل بتؤدى لمزيد من القلق،مؤكدا بأن كل طالب "ياخد حقه بشفافية وعدالة مطلقة"
واضاف أن الإمتحانات" zero defect" ومنضبطة من جميع الجوانب، وطالب حجازى أولياء الأمور بعدم القلق نهائيا.