رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

افتتاح الدورة الأولى لمعرض صنع في دمياط للأثاث

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتحت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وباسل رحمى الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، معرض الأثاث "صنع في دمياط" الذى انطلقت اليوم  دورته الأولى وتستمر حتى ١٨ مارس الجارى بقاعة جهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض بشارع صلاح سالم بمحافظة القاهرة.

أقيم الافتتاح بحضور النائب ضياء بصل عضو مجلس النواب وحسام شبكة مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط ومحمد فايد نائب رئيس الغرفة التجارية بدمياط.

تفقدت المحافظ ورئيس الجهاز أروقة المعرض الذى جاء على مساحة ٦٠٠٠ متر وبمشاركة ٧٤ عارض من صناع الأثاث بالمحافظة من جهاز تنمية المشروعات ومدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية والجمعيات واللجنة النقابية للعاملين بقطاع الأثاث، حيث تضمن المعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأثاث المودرن والكلاسيك بأسعار مناسبة،كما حرصا على التواصل مع العارضين المشاركين بالمعرض للتعرف على العروض التى يقدمونها والتى تضمنت تخفيضات تصل إلى ٣٥%، علاوة على عرض ٤ غرف بسعر ٨٥ ألف جنيه.

وفى هذا السياق، أشادت محافظ دمياط ورئيس الجهاز بالأفكار الجديدة التى قدمها الصناع بالمعرض، كما دعتهم إلى المشاركة بنماذج من المطابخ والتى يتميز بصناعتها عدد كبير من الصناع، وذلك لإتاحة منتجات متكاملة أمام الجمهور لوحدة سكنية كاملة و أكدت أيضًا على الإعلان عن الأسعار قبل وبعد الخصم.

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص المحافظة على استكمال خطة التعاون التى بدأت منذ عام ٢٠١٦ مع الجهاز لفتح آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الصناع من المحافظة تماشيًا مع رؤية الدولة وخطتها نحو النهوض بهذا القطاع الصناعى الهام، لافتة إلى أن هذا العام سيتضمن ٤ مراحل، وأشارت أيضًا إلى وصول حجم مبيعات المراحل الخمسة لعام ٢٠٢٢ قيمة ١٣٠ مليون جنيه.

ثمنت المحافظ تلك الجهود التى تساهم فى دعم تلك الصناعة التى تُعد الأشهر والأهم بمحافظة دمياط،  لافتة إلى أن المنتج الدمياطي يتميز بجودة عالية ذاع صيتها بالأسواق المحلية والعربية، مؤكدة أن هناك سعى كبير نحو تشجيع هذه الصناعة الوطنية وتطويرها بشكل يلبى متطلبات السوق المحلى وصولا إلى التصدير والمنافسة العالمية.

أشارت عوض أيضًا إلى تطلع المحافظة إلى إطلاق المزيد من المبادرات بالتعاون مع الجهات الشريكة للتوسع فى تسويق منتجات الأثاث، موجهة الشكر إلى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر على هذه الشراكة المثمرة.

ومن جانبه أكد باسل رحمى أن الجهاز يعمل على تنفيذ توجيهات الدولة وتقديم كافة آليات الدعم المالي وغير المالي لصناع الأثاث في دمياط، ممايساهم فى رفع الإنتاجية وتطوير المنتج وتسويقه بشكل أوسع،  مشيرا إلى حرص الجهاز على عقد مراحل متعددة من المعرض بشكل سنوى لتسويق المنتج الدمياطي ودعم المشروعات الصغيرة بالمحافظة.

لفت إلى أن هناك اهتمام كبير من الدولة بتطوير صناعة الأثاث بدمياط باعتبارها عنصر اساسى للتشغيل وتوفير فرص عمل، لا سيما ما تعمل عليه لتلبية احتياجات السوق المحلى وتقليل الواردات والعمل على زيادة الصادرات.

وعلى هامش الافتتاح، ناقشت المحافظ مع رئيس الجهاز آلية إشراك قطاعى الحلويات ومنتجات الألبان والتى تشتهر بها المحافظة بتلك المبادرات وذلك للتوسع فى مجالات تسويقهم، حيث بحثا سُبل بدء تلك الخطة خلال شهر رمضان المبارك.