رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عاجل.. ننشر صور ضحايا غرق نيل أسوان

شباب النوبة غرقي
شباب النوبة غرقي نيل اسوان

حصل موقع «النبأ» علي الصور الأولية من الـ«6» أشخاص المفقودين، مساء اليوم الاتنين، في حادث غرق مركب «فلوكة» في نهر النيل بالقرب من كوبري كلابشة شمال محافظة أسوان.

وشملت الأسماء كلا من: عبدالرحمن فتحى، وابنه نعمان، وحماده عبده رمضان، في الوقت ذاته بدأت قوات الإنقاذ النهري والمسطحات المائية والغواصين، فعليا، جهودها في إجراء مسحا لنهر النيل بالمنطقة المحيطة بالحادث بحثا عن المفقودين، خاصة في ظل وجود سوء في حالة الطقس وتغيرات مناخية مفاجئة.

وكذا تجمعت اعداد كبيرة من شباب وقيادات «النوبة» وتركوا منازلهم للوقوف علي شريط النيل بمسرح موقع الغرق، املا في الطمانة للعثور علي ابنائهم واقاربهم من المفقودين، كما سادت اجواء حزينة علي السوشيال ميديا وانتشرت بوستات تحث علي الدعاء لله بأن تتحقق معجزاته التي يعجز عن تفسيرها الانسان وخروج جميع الشباب احياء، وايضا المواساة بين بعضهم البعض. 

بداية الواقعة

تلقى اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي، إخطارًا يفيد غرق مركب بنهر النيل بالقرب من كوبري كلابشة، وغرق 6 أشخاص، على الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وبالفحص والمعاينة تبين غرق 3 من أبناء قرية أبو هور و3 من قرية امبركاب وجميعهم من أبناء «النوبة».

وأشارت التحريات، إلى أن الضحايا كانوا في نزهة نيلية لإحياء أجواء من البهجة وهربا من ضغوط الحياة، لكن فرحتهم لم تكتمل بعد انقلاب المركبة في النيل لكن تجري حاليا جهود الغواصين من فرق البحث المختصة لتمشيط نهر النيل مسرح الحادث لسرعة العثور عليهما. 

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.