رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إيهاب الطحطاوي: تجديد كبائن 19طائرة بمصر للطيران بتكلفة تتجاوز 950 مليون جنيه

الطيار إيهاب الطحطاوي
الطيار إيهاب الطحطاوي

كشف الطيار إيهاب الطحطاوى رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، عن وجود بعض المشاكل لدى شركة مصر للطيران، نظرًا لبعض التحديات التى مرت بها مصر منذ 11 عام ماضي.

واعلن إيهاب الطحطاوي في تصريحات خاصة "للنبأ" عن تفاصيل جلسته مع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب برئاسة السيدة نورا علي، والتي أكد فيها تواجد مصر للطيران على الساحة العالمية وذلك بعضوية الشركة بتحالف ستار والذي يعتبر من أصعب التحالفات نظرًا للإشتراطات التى يجب توافرها بشركة الطيران للإنضمام به.

وأكد "الطحطاوي" ان تواجد مصر للطيران كعضو تحالف ستار بعضوية حقيقية منذ عام 2008، كما يعتمد تحالف ستار على الانتقال السلس بين شركات الطيران المنضمة بالتحالف في المطارات لاستكمال الرحلة، ومطار القاهرة أستطاع تنفيذ هذا الشرط لاعتباره مطار محوري استطاع الربط بين الشركات وبعضها والراكب يستطيع إستكمال رحلته بمنتهي السهولة.

وتابع إيهاب الطحطاوي، حديثة بالإشارة لتطوير خدمات مصر للطيران فضلًا عن مشروع مصر للطيران الكبير والذي يحمل اسم تجديد الكبائن الداخلية للطائرات نظرًا لوجود مشاكل بالكبائن الداخلية لعدد من الطائرات وفي إحتياجها للتجديد وهذا سيكلف مصر للطيران الكثير وقد تتجاوز تكلفة تجديد كابينة الطائرة الواحدة 50مليون جنية بالكراسي ومقرر تجديد 19 طائرة تاريخ إنتاجهم قبل 2010.

وأضاف "الطحطاوى" أن مشروع تجديد كبائن الطائرات مازال في الطرح لإختيار شركة عالمية لإسناد تجديد كبائن الطائرات لها.

خطة الشركة إستهداف وصول أسطول مصر للطيران ل 107 طائرة بحلول 2030 

وأعلن الطيار إيهاب الطحطاوي رئيس شركة الخطوط الجوية لمصر للطيران، ان خطة الشركة إستهداف وصول أسطول مصر للطيران ل 107 طائرة بحلول 2030 بزيادة 37 طائرة على الأسطول الحالى الذي يبلغ 70 طائرة.

وأضاف الطحطاوي أن مصر للطيران استبدلت الطائرة الحجم الكبير بوينج 777 والتى تستوعب 346 كرسي بطائرة الأحلام بوينج 787 دريملاينر والتي تستوعب سعة مقعدية 309كرسي وهي عريضة الجسم وقمة الحداثة والتكنولوجيا وموفرة في التشغيل، مؤكدًا على ان الأمر مطروح حاليا في تجديد الأسطول بين إيرباص وبوينج. 

وأشار الطحطاوي لوجود خطة لمصر للطيران للتواسع في أمريكا الشمالية والشرق الاقصي ويتم دراسة الوصول لقارة أستراليا كما توجد خطة طموحة للوصول لأمريكا اللاتينية وتعتبر هذه أول مرة فضلًا عن زيادة عدد الرحلات للمقاصد الحالية لتكون رحلتين بدل رحلة في اليوم.

وعن أير كايرو قال الطيار إيهاب الطحطاوي إنها الذراع الخاص بمصر للطيران منخفض التكاليف وهو ذراع قوي لمصر للطيران وندعم أير كايرو للنمو بهدف الإستحواذ على شريحة أكبر من الركاب.

كما أشار "الطحطاوي" للانحسار الذي فرض على حركة الطائرات والمشاكل التى واجهتها مصر للطيران في 2011 و2013 وحادث الطائرة الروسية عام 2015، فضلًا عن تعويم العملة في 2016 وفي عام 2020 مواجهة الشركة لفيروس كورونا وتوقف الرحلات لمدة عامين وكان هذا أكبر تحدى واجهته مصر للطيران، وبالرغم من ذلك لم تستغنى مصر للطيران عن أبنائها العاملين مشيرًا لتوجيه موازانات خاصة بالشركة للحفاظ على أولاد الشركة، عكس ماحدث في المنطقة العربية الغنية التى لديها قدرات مالية ضخمة جدًا عن مصر للطيران وأستغنوا عن آلالاف الموظفين.