رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمن القاهرة يكشف لغز أبشع جريمة قتل في شوارع حدائق المعادي

مقتل شاب في حدائق
مقتل شاب في حدائق المعادي

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة العثور على جثة شاب ملقى على الأرض بشارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام، غارقًا في بركة من الدماء إثر سقوطه أعلى عقار بالشارع.

مقتل شاب على يد 4 آخرين في حدائق المعادي

وتبين من خلال تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، قيام 4 أشخاص بإنهاء حياة الشاب بالتعدي عليه بالطعن في منطقة الصدر والبطن، باستخدام سلاح أبيض، وإلقاء جثته من أعلى سطح عقار كائن بشارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي بدائرة قسم شرطة دار السلام، وتم ونقل الجثة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف النيابة العامة.

وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، عقب تقنين الإجراءات من ضبط المتهمين الأربعة، واعترفوا بارتكابهم الجريمة لوجود خلافات مالية بينهم وبين المجني عليه.

كانت البداية عندما تلقى اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إخطارًا من اللواء محمد عبدالله مدير المباحث الجنائية، يفيد بأن تبلغ لوحدة مباحث قسم شرطة دارالسلام بسقوط شاب من أعلى عقار بدائرة القسم.

على الفور انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة، إلى مكان البلاغ، وتبين العثورعلى جثة شاب يدعى «محمد. م»، 18 سنة، ملقى وسط الشارع وغارق في بركة من الدماء، يرتدي كامل ملابسه، وبها إصابته طعنية أسفل الإبط والصدر.

ونظرًا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، فقد أمر مساعد وزير اداخلية مدير أمن القاهرة، بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف مدير مباحث العاصمة، لكشف ملابسات الواقعة وظروفها وكيفية حدوثها وضبط مرتكبها.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، من خلال البحث وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بموقع الحادث، إلى تحديد مرتكب الواقعة، وتبينن أن وراء اتكابها (4 أشخاص).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمدرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الجريمة  بسبب خلافات مالية.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات، والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على الجثة وإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وإجراء تحليل مخدرات للمجني عليه والتصريح بالدفن عقب ذلك.