رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شهود عيان يكشفون لـ«النبأ» كواليس مصرع شخص سقط من عقار بحدائق المعادي

صورة من موقع الحادث
صورة من موقع الحادث

لا صوت يعلو فوق صوت حادث مصرع مسجل خطر، إثر سقوطه من أعلى سطح عقار بالطابق الحادي عشر كائن في شارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي، والذي أصبح خبر مصرعه يتردد صداه بين أهالي منطقة حدائق المعادي نظرًا لبشاعة تلك الواقعة وما حدث لهذا الشخص والذي تحولت جثته إلى أشلاء.

وانتقلت «النبأ» إلى مكان الحادث لترصد ما حدث، من مأساة نزلت على المحيطين بمكان الحادث كالصاعقة من السماء.

شاهدة عيان تروي تفاصيل الحادث

صاحبة محل سوبر ماركت كائن بشارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي، تروي كواليس تلك المأساة، قائلة إن الشاب القتيل والذي يدعى «فرخة» من معتادي الإجرام سقط من الطابق الحادي عشر بأحد العقارات السكنية والكائن بشارع الحرية، مسجل خطر ومعروف جدًا لدى أهالي المنطقة، نظرًا لما تسبب فيه من مشاكل لدى الكثيرون من سكان حدائق المعادي.

مكان سقوط الشخص المذكور 

وأكدت الشاهدة، أن هذا الشخص والذي يدعى «فرخة» من قاطني شارع حسانين دسوقي، مشيرة قبل سقوطه من الطابق الحادي عشر، قام بخطف شيء ما من 3 أشخاص بشارع حسانين وفر هاربا في ساعة مبكرة من الصباح.

وأضافت بأن هؤلاء الأشخاص أخذوا يطاردونه بالشوارع الجانبية إلى أن استقر به الحال بالصعود إلى أعلى العقار الذي شهد الواقعة وسقط من سطح هذا العقار بالطابق الحادي عشر بشارع الحرية لتتحول جثته إلى أشلاء.

واوضحت بأن هذا الشخص من سيئي السمعة بالمنطقة وكثير المشاكل وله العديد من السوابق، سواء سرقات بالإكراه أو بأسلوب البلطجة وفرض القوة على الآخرين.

مكان الحادث 

وتقابل محرر «النبأ» مع صاحب محل العطارة الذي سقط القتيل أمامه محله، والذي أكد أنه استيقظ مبكرا كعادته لفتح المحل الخاص به، وعند وصوله إلى المكان فوجئ بشخص ملقى على الأرض غارقًا في بركة من الدماء وجثته عبارة عن أشلاء.

وأضاف بأنه عندما شاهد المنظر رجع للخلف وعاد إلى منزله، وعندما سأل اتضح له أن هذا الشخص سقط من سطح العقار المقابل له بالطابق الحادي عشر والأخير.

وتابع أنه عاد إلى المنزل واستكمل نومه إلى أن ذهب شقيقه إلى المحل، بعد الانتهاء من اتخاذ إجراءات عملية نقل الجثة من المكان.

أما عن أصحاب المحال المجاورة لموقع الحادث البعض منهم رفض الحديث عن الواقعة لأسباب تخصه، وآخرين عندما علموا بالحادثة، رفضوا فتح محالهم التجارية إلى أن تم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم منعًا للحديث في الواقعة واجتناب المشاكل -على حد قولهم-.

بداية أحداث الواقعة 

تعود تفاصيل الواقعة، عندما استيقظ أهالي شارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي، صباح أمس الخميس، على واقعة مؤسفة، حيث لقي شخص مصرعه إثر سقوطه من شرفة أحد العقارات السكنية في ظروف غامضة.

مكان السقوط بشارع الحرية 

وتجمع أهالي منطقة حدائق المعادي وتحديدا القاطنين بجوار العقار محل الواقعة وأصحاب المحال التجارية القريبة،وتبين أن هذا الشخص لم يكن من قاطني العقار محل الواقعة، ولكن لم يتضح سبب سقوط هذا الشخص من العقار أو سبب تواجده بهذا المكان.

وتلقى ضباط مباحث قسم شرطة دار السلام إشارة من غرفة عمليات النجدة، بتلقيهم بلاغًا من الأهالي بشارع الحرية بمنطقة حدائق المعادي، يفيد سقوط أحد الأشخاص من شرفة أحد العقارات السكنية.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من وحدة مباحث قسم شرطة دار السلام وسيارة إسعاف تابعة لمرفق إسعاف القاهرة، إلى مكان الواقعة، وتبيّن العثور على جثة شخص غارقًا في بركة من الدماء وسط الشارع ومفارقا الحياة في ظروف غامضة.

واستمع رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، لأقوال شهود العيان وجار تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث لكشف ملابسات الواقعة.

وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، ويكثف رجال المباحث جهودهم لمعرفة أسباب وملابسات الواقعة.