رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار النيابة بشأن حادث دهس سيدة أثناء عبورها الطريق في مصر الجديدة

دهس سيدة
دهس سيدة

قررت نيابة مصر الجديدة، دفن جثة سيدة صدمتها سيارة أثناء عبورها الطريق، عقب الانتهاء من إعداد التقرير الطبي لبيان سبب الوفاة الحقيقى، وكلفت رجال وحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بإجراء التحريات حول الواقعة.

مصر الجديدة

كانت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، تلقت بلاغًا من الأهالى، يفيد وجود مصادمة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، على الفور انتقل رجال مرور القاهرة لمكان الواقعة.

الإسعافات الأولية

وبالفحص تبين أنه أثناء عبور سيدة للطريق بمنطقة مصر الجديدة صدمتها سيارة مسرعة، مما أسفر عن إصابتها، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، لكنها فارقت الحياة أثناء تلقيها الإسعافات الأولية.

كاميرات المراقبة

وتحفظ رجال وحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة على كاميرات المراقبة لتفريغها للوقوف على ملابسات الواقعة، وتم ضبط مالك السيارة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر المحضر اللازم حول الواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التي أمرت بدفن جثة السيدة.

قانون العقوبات

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلًا أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.


وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.