رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وسط علامات استفهام وغموض.. كواليس رحيل الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان

الدكتور أحمد شعبان
الدكتور أحمد شعبان

علامات استفهام كثيرة تدور حول قرار رحيل الدكتور أحمد شعبان، عن منصبه كنائبًا لمحافظ أسوان، المفاجئة دون أسباب معلنة، مما تسبب في نشر موجة من البلبلة والجدل لا حصر لها على ألسنة العاملين والمواطنين في أسوان.

بداية القصة

وبدأت القصة بعدما فوجئوا العاملين في ديوان محافظة أسوان، قيام الدكتور أحمد شعبان، بـ«تنفيض المكتب» وأخذ جميع المحتويات والمتعلقات الخاصة به، في يوم 25 فبراير الماضي، وتوديع رجالاته وموظفي الديوان، ولكن لم يفصح عن أسباب واضحة حول ذلك القرار معهم.

واتجهت الأنظار بقوة نحو الدكتور أحمد شعبان، حاليًا على السوشيال ميديا، لما يتمتع بشخصية هادئة وغير محب للأضواء منذ تعيينه بأمر رئاسي، للتعرف عن أسباب رحيله بالصورة الغامضة، وأيضًا باعتبار أنه «رجل مهم» داخل الديوان، وكان يحمل العديد من الملفات الخطيرة والتنموية داخل محافظة أسوان، وعلى رأسها الملف الرئاسي لمشروع مبادرة «حياة كريمة»، متسائلين هل هي استقالة بطعم الإقالة أم غير ذلك، وما السر حول إخفاء أسباب رحيله.

والغريب والمثير أن محافظة أسوان، التي تصدر بيانات عن كل «صغيرة وكبيرة» بشأن تحركات المسؤولين وجولاتهم الميدانية في القري ومراكز المحافظة، أخذت اتجاهًا آخر تحت عنوان «شاهد ماشفش حاجة» ولم يخرج منها ردًا لارتواء عطش تساؤلات المواطنين حتى الآن رغم مرور ما يقرب من أسبوعين على رحيل «شعبان»، مما جعل الجميع يتسائل متى يظهر «الرجل القادم» إلى النور ليشغل منصب نائبا لمحافظ أسوان برفقة الدكتورة غادة أبو زيد، بناءً على قرار رئاسي.

ولم ترجح غالبية المصادر المطلعة لـ«النبأ»، أن يكون الدكتور أحمد شعبان، تقدم باستقالة من منصبه لأسباب مرضية، نظرًا لأنه كان يتمتع بصحة جيدة ونشاط ملحوظ في جميع جولاته الميدانية ولقائاته مع المسؤولين والمواطنين، بينما أشارت إلى وجود «يد عليا» وراء إخفائه من المشهد التنفيذي سوف تكشف عن «الخفايا» قريبًا جدًا.

وكان قد أجرى أحمد شعبان، نائب محافظ أسوان السابق، بتاريخ 22 فبراير الماضي آخر جولاته الميدانية، لتفقد نسب التنفيذ لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومن بينها مشروع الرصف بطريق الغنيمية / إدفو بطول 3 كم، وكان برفقته في الجولة إبراهيم سليمان، رئيس مركز ومدينة إدفو، والمهندس محمد فتحي، مدير عام الطرق، بجانب المهندسين المشرفين على تنفيذ خطة الرصف.

يذكر أن أحمد شعبان ولد في 30 - 8 - 1987 بمحافظة أسوان، وحصل على ليسانس آداب وتاريخ جامعة جنوب الوادي 2008، ثم دبلوم عام التربية جامعة الأزهر 2013، وماجستير التاريخ الحديث والمعاصر جامعة أسوان 2017.

ومن أبرز الوظائف السابقة وتاريخ شغلها، عمل كأخصائي تدريس ثالث 2012، ويعمل حاليا معاون السكرتير العام بمحافظة أسوان - ندبًا من 1 - 3 - 2018، ومُعلم تاريخ بمديرية بلانة الثانوية بمديرية التربية والتعليم.