رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لا يصلح للاستخدام الآدمي.. أهالي أسوان يشتكون من سوء حالة رغيف الخبز

من واقع الحدث
من واقع الحدث

يعاني أهالي مدينة أبو سمبل السياحية جنوب محافظة أسوان، من سوء حالة وصغر حجم ووزن رغيف الخبز، وعدم مطابقته للمواصفات المنصوص عليها بشأن رغيف الخبز.

رغيف الخبز 

وظهرت مواطنة مقيمة في قرية عبدالقادر بمدينة أبو سمبل، عبر مقطع فيديو، تشكو من سوء حالة وصغر حجم ووزن رغيف الخبز داخل القرية المشار إليها بمحل سكنها، مشيرة إلى أن الرغيف لا يصلح للأكل نتيجة صغر حجمه ووزنه وسوء حالته، بالإضافة إلى أنه يحتوي على رائحة غريبة.

وقالت المواطنة في الفيديو: «أنا صورت الفيديو عشان تصدقوني ولو ده يرضي ربنا أن العيش تأكله بني آدمين مش هتكلم، والغريب أن ده عيش حر أبو جنيه الرغيف» ورددت قائلة: «حرام عليكم.. اتقوا الله في شغلكم».

وتمنت المتضررة، وصول شكواها إلى الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بضرورة التفتيش والرقابة علي جودة رغيف الخبز المقدم إلى المواطنين، وتشديد العقوبة على المخالفين لقرارات منظومة الخبز.

وأيدها شخص بمدينة أبو سمبل فيما سبق: موضحًا، أنهم يحصلون على رغيف خبز معجن وناقص الوزن ويحتوي على تراب ورمل ومحروق، مؤكدًا أنه لا يصلح للاستخدام الآدمي كما أنه يعرض صحة المواطنين لخطر الإصابة بالأمراض، مطالبًا محافظ أسوان والجهات المختصة بضرورة التدخل بتفعيل دور مفتشي التموين وعمل حملات تفتيش على المخابز البلدية والمطاحن لضبط المخالفين.