رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غدًا.. قطع الكهرباء عن مدينة و19 قرية في الغربية

غدًا.. قطع الكهرباء
غدًا.. قطع الكهرباء عن مدينة و19 قرية بالغربية

أعلن قطاع كهرباء شرق الغربية التابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا، فصل التيار الكهربى عن محطة محولات السنطة، وذلك غدًا السبت الموافق 4/ 3/ 2023، لإجراء أعمال الصيانة الدورية على المحطة.

المناطق المتأثرة بقطع الكهرباء في الغربية

وأشار قطاع كهرباء شرق الغربية، إلى أن  فصل التيار خلال تلك المدة الزمنية يتضمن مدينة السنطة بالكامل، وبخطوط الريف سيشمل قرى، الجعفرية، والبذنجانية، وسحيم، وميت اليث، وميت ميمون، وشندلات، والجميزة، والمنشأة الكبرى، ومسهلة، وميت المخلص، وميت غزال، وشنيرة، والبندرة، وكفرالحاج داود، وشنراق، والعزب التابعة لتلك القرى.

وأضاف القطاع، ما يشمل قطع التيار خطوط الريف بفرع كهرباء مركز زفتى، قرى ميت المخلص، وكفرحسين، وشرشابة، والسحيمية، والعزب التوابع.

مدة انقطاع الكهرباء عن مدينة السنطة

وأوضح قطاع كهرباء شرق الغربية، أن موعد انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة السنطة، يبدء اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا وحتي الساعة العاشرة من نفس اليوم.

في سياق آخر، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود الهيئة القومية لسلامة الغذاء بالغربية في تنفيذ حملاتها الموسعة على أسواق مراكز ومدن المحافظة، حيث قامت الهيئة بتنفيذ عدد من الحملات شملت مراكز طنطا، كفر الزيات، المحلة، السنطة وزفتى بالإضافة إلى أحياء أول وثان طنطا. 

نتائج عمل الحملة

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من السلع الغذائية الفاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمي مصنفة على النحو التالي: 464 عبوة مواد غذائية متنوعة، 435 باكتة عصير ومشروبات غازية، 14 كرتونة لحوم (كفتة، برجر، سجق شرقي وصويا مبللة)،148 برميل مخلل، 191 صفيحة عسل أسود، 5 شكائر ملح وشطة، 8 شكائر تمر هندي ودوم، 1450 عبوة زيت زيتون وعدد 5950 عبوة مياه غازية ليمون بالنعناع. 

وأوضحت المهندسة حنان عامر  مدير فرع الهيئة بالغربية أنه على الفور تم تحرير محاضر بالنيابة بالواقعة والمخالفات المسجلة والتحفظ على المنتجات وسحب العينات للوقوف على مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي وفقًا للقانون رقم 1 لسنة 2017، كما تم التنبيه المشدد على كافة المنشآت الغذائية المخالفة بعمل الإجراءات التصحيحية للمخالفات السابقة وفي حال تكرار تلك المخالفات ورصدها مرة أخرى سيتخذ ضدها الإجراءات القانونية وفقًا لقانون الهيئة القومية لسلامة الغذاء.