رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نابولي يواجه اختبارا صعبا أمام دفاع لاتسيو بالدوري الإيطالي

نابولي الإيطالي
نابولي الإيطالي

سيسعى نابولي المتصدر لتحقيق تاسع انتصار على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم لكن المهمة لن تكون سهلة عندما يستضيف لاتسيو،
صاحب ثاني أقوى دفاع في المسابقة، غدا الجمعة.

وعاد لاتسيو إلى المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تغلبه 1-صفر على سامبدوريا يوم الاثنين لكن مهمته لن تكون سهلة أمام نابولي الذي حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات متتالية وسجل عشرة أهداف.

ووضع نابولي يدا على اللقب إذ يبتعد بفارق 18 نقطة أمام إنتر ميلان صاحب المركز الثاني. وأغدق المدرب لوتشيانو سباليتي المديح على الفريق الذي اقترب من إنهاء انتظار دام 33 عاما للفوز بالدوري.

وقال "يبدو أن كل من نواجهه يخوض معارك مصيرية ونحن في مكانتنا الحالية في هذه المرحلة من الموسم ما يعني أن لدي مجموعة من اللاعبين الذين يجيدون التعامل مع كل مباراة بالطريقة الصحيحة".

وأضاف أنهم "يلعبون بالعقلية والروح التي تحتاجها كفريق إذا أردت أن تخرج فائزا من كل مباراة".

وانتفض يوفنتوس بعد خصم 15 نقطة من رصيده على خلفية صفقات انتقال اللاعبين ما أدى إلى تراجعه من المركز الثالث إلى العاشر.

لكن بعد أربعة انتصارات متتالية، ارتقى يوفنتوس إلى المركز السابع قبل أن يحل ضيفا على روما يوم الأحد.

ويبتعد يوفنتوس بفارق ست نقاط خلف أتلانتا صاحب المركز السادس، آخر المراكز المؤهلة إلى إحدى المسابقات الأوروبية وحصل على دفعة كبيرة بتعافي بول بوجبا من الإصابة.

وشارك لاعب الوسط الفرنسي بديلا في الفوز 4-2 على تورينو يوم الثلاثاء الماضي في أول ظهور له في فترته الثانية مع يوفنتوس.

وسيغيب جوزيه مورينيو مدرب روما عن المنطقة الفنية بعد إيقافه مباراتين وتغريمه عشرة الاف يورو لانفعاله الشديد بعد طرده في خسارة فريقه 2-1 أمام كريمونيزى المهدد بالهبوط.


عودة إبراهيموفيتش

انتفض ميلان حامل اللقب بعد أربع خسائر متتالية في كل المسابقات ليفوز بأربع مباريات على التوالي دون أن تهتز شباكه ويمكنه أن يرتقي إلى المركز الثاني إذا حقق الفوز مع تعثر إنتر أمام ليتشي.

ويعود السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى تشكيلة ميلان بعد غياب لفترة طويلة بسبب الإصابة وقد يشارك أساسيا للمرة الأولى هذا الموسم أمام فيورنتينا بعد غد السبت. وسجل المهاجم 11 هدفا في مرمى فيورنتينا في الدوري.

وإذا هز الشباك، فإن إبراهيموفيتش (41 عاما) سيسجل رقما قياسيا لأكبر لاعب يحرز هدفا في تاريخ المسابقة، متفوقا على أليساندرو كوستاكورتا لاعب ميلان السابق.

ويحل أودينيزي ضيفا على أتلانتا بعد غد السبت على أمل إلحاق أول هزيمة بصاحب الضيافة الذي لم يخسر في آخر عشر مباريات بالدوري.

وفاز إنتر بآخر ثماني مباريات استضاف فيها ليتشي في الدوري، لكن المدرب سيموني إنزاجي حذر من تأثير ضغط المباريات.

وقال بعد الفوز 1-صفر على بولونيا يوم الأحد "لا يبدو أننا نحافظ على نفس مستوى التركيز والتصميم في ظل اللعب كل يومين ونصف".