رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إصابة شخصين بانفجار أسطوانة غاز في الفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب شخصان في حادث إنفجار إسطوانة غاز بأحد المنازل ناحية قرية منشأة طنطاوي بمركز سنورس في محافظة الفيوم،وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازم،فيما حرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حادث انفجار أسطوانة غاز 

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم،إخطارا من مأمور مركز شرطة سنورس،من المستشفى العام،بوصول شخصين مصابين بإصابات متفرقة بالجسم،ادعاء إنفجار إسطوانة غاز بمنازلهم ناحية قرية منشأة طنطاوي بدائرة المركز.

وبالإنتقال إلى المكان وبالفحص، تبين إصابة شخصين بإصابات مختلفة بأنحاء الجسم،نتيجة إنفجار إسطوانة غاز بمنازلهم ناحية قرية منشأة طنطاوي بدائرة مركز شرطة سنورس.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

نصائح لتجنب انفجار أسطوانات الغاز 

يمنع استخدام الشعلة المكشوفة "الولاعات" لاختبار أسطوانة الغاز عند تركيبها، محلول الماء والصابون هو البديل الصحيح لاختبار التسرب.

- يراعى التأكد من إغلاق صمام الأسطوانة جيدا قبل تنفيذ عملية الاستبدال

- يراعى تنفيذ الصيانة الدائمة لتوصيلات الأسطوانة على أن يتم تغيير خرطوم التوصيل كل سنتين، خاصة فى المناطق الحارة والتى تصل فيها نسبة الرطوبة إلى درجات عالية

- الامتناع عن ترك عمليات الطهى دون مراقبة منعا للخطر الذي قد ينشأ نتيجة غليان المادة وانسكابها وبالتالي انطفاء الشعلة مع استمرار تسرب الغاز

-يجب وضع الأسطوانة فى مكان جيد للتهوية وفى وضع قائم وعدم ميلها على أى الجوانب الخاصة بالأسطوانة بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال ومواقد التسخين وعلى قاعدة مناسبة ومرتفعة عن الأرض لوقايتها من الرطوبة

- يراعى أن يتم استبدال الأسطوانة الفارغة بمعرفة فنى متخصص مع اختبارها بعد التركيب بقطعة مبللة بالماء والصابون وليس بإشعال عود ثقاب.

- لا يجوز استخدام الأسطوانة دون أى منظم كما لا يجب الاحتفاظ بأى أسطوانة احتياطية وإن وجدت تكون فى وضع قائم وبمكان تهوية

- يحب تغيير خرطوم الأسطوانة بصفة دورية أو فى حالة ظهور تشققات أو ثقوب أو تشبع بالزيوت

- يجب إبقاء الأسطوانة خارج المطبخ فى أماكن بعيدة عن الخطر، على أن توضع فى موقع محمى من أشعة الشمس.