رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية يفرض تعادلا قاتلا على الأهلي

النبأ

فرض الداخلية المنقوص عدديا تعادلا في الوقت القاتل على مضيفه الاهلي 1-1 الثلاثاء في ملعب الاهلي والسلام ضمن منافسات المرحلة العشرين للدوري المصري لكرة القدم.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 70 ليسجل هدف التقدم عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا"، وعادل النتيجة البديل النيجيري رشيد احمد (90).

الأهلي يسقط في فخ التعادل

 

بتلك النتيجة سقط الأهلي في فخ التعادل للمرة الخامسة هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 41 نقطة في المركز الأول ورفع الداخلية رصيده إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

ولعب الداخلية بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 عقب طرد مدافعه احمد عبد الرسول بالبطاقة الحمراء مباشرة لعرقلة حمدي فتحي وهو في طريقه إلى المرمى. 

وسيطر الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول بلا فاعلية أو خطورة على مرمى الداخلية الذي تراجع لاعبوه للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومن احداها مر على الزاهدي من المدافع الايسر للأهلي محمد اشرف وارسل عرضية متقنة استقبلها مصطفى فوزي بلمسة مباغتة سيطر عليها محمد الشناوي (22).
تحسن اداء الاهلي مع بداية الشوط الثاني بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر وضغط بكامل خطوطه سعيا لإحراز هدف التقدم، وتعدد المحاولات الهجومية من العمق والاجنحة.

وانقذ القائم الايسر لمرمى عماد السيد هدفا مؤكدا للأهلي بتسديدة البديل التونسي علي معلول.

واسفر الضغط الاحمر عن هدف اول في الدقيقة 70 من تمريرة من معلول اخطأها الدفاع فوصلت إلى كهربا على حدود منطقة الجزاء سددها سكنت الشباك على يمين عماد السيد.

وانقذ السيد مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة البديل محمد شريف وهو منفرد بالمرمى (77).

ومن هجمة منظمة للداخلية وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء إلى رشيد احمد فراوغ رامي ربيعة وسددها في المرمى لحظة خروج الشناوي من مرماه (90). وانقذ الشناوي مرماه من هدف ثان للضيوف بتصديه لتسديدة رشيد (92).

واستعاد المصري المنقوص عدديا ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ 52 يوما، بفوزه على مضيفه انبي 2-1بملعب الجيش ببرج العرب.

وسجل للمصري مروان حمدي (31) وزياد كمال (50) وسجل لانبي احمد امين "اوفا" (83).

ولعب المصري بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39 عقب طرد مروان حمدي بالبطاقة الحمراء مباشرة للخشونة المتعمدة مع مدافع انبي احمد خليل "كالوشا".

بتلك النتيجة حقق المصري انتصاره الخامس هذا الموسم، والاول منذ فوزه على الاتحاد السكندري 2-1 في المرحلة الثانية عشرة رافعا رصيده إلى 25 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد انبي عند 17 نقطة في المركز الخامس عشر.

واقتنص سيراميكا كليوباترا فوزا قاتلا على حساب ضيفه البنك الاهلي بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، بملعب المقاولون العرب.

تقدم البنك الاهلي عن طريق كريم بامبو (51) وعادل النتيجة البديل عمر قلاوة (77 ) واضاف البديل الاخر صلاح محسن هدف الفوز (90+ 5).

بتلك النتيجة رفع سيراميكا رصيده إلى 24 نقطة تقدم بهم للمركز العاشر، فيما فشل البنك الاهلي في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة تواليا منذ انتصاره على المقاولون العرب 2-1 في المرحلة العاشرة 30 في حين تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر والاخير.