رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شركة مايكروسوفت تقع في خطأ فادح.. تقديم ترقيات ويندوز 11 لحواسب غير مدعومة

مايكروسوفت
مايكروسوفت

وقعت شركة "مايكروسوفت" في خطأ فادح متجدد، حين قدمت ترقية جديدة لنظام التشغيل "ويندوز 11"، الخاص بأجهزة الكمبيوتر، غير المدعومة بإمكانات مادية لتشغيل النظام، وفق ما ذكرت منصة "ذا فيرج"، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

اكتشف الخطأ هذه المرة، حساب تقني على موقع التواصل الاجتماعي توتير، يدعى فانتوم أوشن 3.

 ولفت الحساب، إلى الخطأ الذي وقعت فيه "مايكروسوفت"، ذاكرًا أنه وقع بينما كانت الشركة تعرض إعلانًا توضيحيًا لها، بعرض للمتطلبات اللازمة لخصائص النظام، لتتطرق إلى عرض النظام على الأجهزة غير المدعومة.

رد "مايكروسوفت"
 

وحاولت "مايكروسوفت" تدارك الأمر، بقولها أن أجهزة الكمبيوتر التي لا تلبي الحد الأدنى من متطلبات "ويندوز11"، لن تكون قادرة على إكمال التحديث الجديد.

أوضحت شركة "مايكروسوفت" في ردها أن "ما حدث بشأن تحديثات بعض الأجهزة غير المؤهلة التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز 10 لم تستوف الحد الأدنى من المتطلبات لتشغيل ويندوز 11، ولم تتمكن الأجهزة التي واجهت هذه المشكلة من إكمال عملية تثبيت التحديث الجدي".

بـ16 مليار دولار.. مايكروسوفت تقترب من تنفيذ ثاني أكبر صفقة في تاريخها
مايكروسوفت

مشكلات مماثلة
 

واجهت شركة "مايكروسوفت" مشكلة مماثلة العام الماضي عندما عرضت ترقية (ويندوز11) لأجهزة كمبيوتر لم تكن مدعومة رسميًا. لكن المفاجئة كانت في إن هذا الحادث العرضي، والخطأ من قبل الشركة الأمريكية الكبرى، سمح في الواقع لكثير من المستخدمين ولأجهزتهم الحاسوبية، غير المدعومة بالحصول على التحديث.

ويرى محللون، إن الخطأ العرضي لمايكروسوفت، يسلط الضوء مرة أخرى على الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة، على المستخدمين، بما يجعل التحديثات مثيرة للجدل لأحدث نظام تشغيل من "مايكروسوفت".

متطلبات "ويندوز 11"
 

يتطلب ويندوز 11، رسميًا وحدات معالجة مركزية أقوى، من نوع الجيل الثامن لإنتل "إنتل إياتث جين كوفي لايك" أو "زيين 2" أو ما يفوقهما، مع استثناءات قليلة جدًا.

لكن هذا ليس الواقع الكامل للحلول، فهناك حلول غير رسمية، وطرقًا أسهل لتثبيت ويندوز11، على وحدات المعالجة المركزية (CPU) غير المدعومة، إلا إن مايكروسوفت تتبع غير ذلك.

تحسينات إضافية

يأتي هذا الخطأ الأخير قبل أسابيع فقط من توقع المراقبين، بأن تقدم مايكروسوفت، بعض التحسينات الإضافية لنظام التشغيل "ويندوز 11".

وذكرت "ذا فيرج" أنه في تحديث يُشار إليه داخليًا في "مايكروسوفت" باسم "مومينت2"، تستعد الشركة، لإضافة مربع بحث كامل إلى شريط المهام، وتحسين البحث في قائمة "ابدأ"، وإضافة شريط مهام مُحسَّن للكمبيوتر اللوحي.