رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ننشر أسعار الوقود في قطر لشهر مارس 2023 المقبل

أسعار البنزين في
أسعار البنزين في قطر

من المقرر أن تشهد أسعار الوقود في قطر لشهر مارس المقبل (2023) استقرارًا، بعد أن سجلت زيادة يسيرة بسعر البنزين خلال فبراير الجاري. 

وأعلنت شركة قطر للطاقة، اليوم الثلاثاء 28 فبراير، أسعار البنزين والديزل الجديدة في البلاد، والتي من المقرر بدء العمل بها غدًا الأربعاء 1 مارس المقبل، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكانت أسعار الوقود في قطر قد شهدت خلال الشهر الجاري زيادة في سعر البنزين الممتاز 91، الذي يعدّ الأكثر استهلاكًا في البلاد، مع تثبيت أسعار أنواع الوقود الأخرى.

أسعار الوقود في قطر لشهر مارس 2023

قررت شركة الطاقة الكبرى في البلاد تثبيت أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير 2023، بالتزامن مع تراجع متوسط أسعار النفط هامشيًا، خلال الشهر الجاري، إذ استقرت بالقرب من 85 دولارًا في المتوسط، مقارنة مع اقترابها من حاجز الـ90 في يناير.

وجاءت أسعار الوقود في قطر لشهر مارس 2023، المقرر العمل بها بدءًا من غدٍ الأربعاء، على النحو التالي:

أسعار الوقود في قطر لشهر مارس 2023

.تثبيت سعر لتر الديزل عند 2.05 ريالًا.

. تثبيت سعر لتر بنزين 95 "سوبر" عند 2.10 ريالًا.

. تثبيت سعر بنزين 91 "ممتاز" عند ريالين.

وتُحَدَّد أسعار الوقود في قطر من جانب لجنة تضم شركة قطر للطاقة، وأعضاء من وزارات الطاقة والصناعة والمالية والاقتصاد والتجارة والتخطيط التنموي والإحصاء؛ إذ تتولى اللجنة دراسة أسعار الوقود وربطها بالأسعار العالمية، ومراعاة الظروف والأبعاد الاجتماعية لمواطني البلاد.

أسعار البنزين في قطر

احتلّت قطر المرتبة الرابعة بقائمة أرخص أسعار البنزين المحلية في الدول العربية، بعد ليبيا والجزائر ومصر، وفق رصد وإحصاءات أعدّتها منصة الطاقة المتخصصة.

وحافظت أسعار البنزين في قطر على استقرارها خلال أول عام من الحرب الروسية الأوكرانية، إذ سجّل لتر البنزين 91 الممتاز خلال فبراير الجاري 2 ريالًا، بانخفاض قليل عن المدة نفسها من العام الماضي، والذي كان يسجل 2.05 ريالًا.

وشهدت أسعار الوقود في قطر في يناير الماضي استقرارًا، بعد انخفاض سعر البنزين في ديسمبر 2022 إلى 1.95 ريالًا، من 2 ريالًا في نوفمبر.

وكانت أسعار البنزين القطرية قد سجّلت مستوى 1.95 ريالًا في أكتوبر، وهو السعر نفسه المسجل في سبتمبر، والذي جاء ارتفاعًا من 1.90 ريالًا في أغسطس، ويوليو 2022.

وفي يونيو، تراجعت أسعار البنزين إلى 1.95 ريالًا، انخفاضًا من 2 ريالًا في مايو، وهو السعر الذي سُجِّلَ في أبريل، ومارس، ليصبح متوسط سعر البنزين في قطر خلال عام من الحرب في أوكرانيا نحو 1.96 ريالًا.