رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت مظلة التأمين الصحي الشامل

نجاح جراحة دقيقة لبناء عظام الوجه لدى شاب في مستشفى السلام ببورسعيد

الفريق الطبي
الفريق الطبي

نجح قسم الوجه والفكين بمستشفى السلام ببورسعيد، من إنقاذ شاب بعمل بناء كامل لعظام الوجه، وكان قد تعرض الشاب البالغ من العمر 33 عامًا، لحادث وتم نقله على الفور إلى قسم الطوارئ بمستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

وفور دخول المريض للقسم تم إجراء الفحوصات الطبية اللازم، وتبين أن لديه العديد من الكسور المتفرقة بعظام الوجه كاملة (الوجنة اليمنى واليسرى والفكين العلوي والسفلي) بالإضافة إلى عظام الوجه مفتتة.

وبناء عليه اتخذ قسم جراحة الوجه والفكين قرار في حالة الشاب بعمل تخطيط رقمي لعظام الوجه حتى يتم تجميع عظام الوجه بصورة أسهل.

أُدخِل الشاب لغرفة العمليات وتم تجميع العظام بدقة بواسطة تكنولوجيا التخطيط الرقمي وثلاثية الأبعاد لعظام الوجه السليم، مع الحفاظ على جميع أبعاد الوجه وقاع العين، وقد استغرقت العملية أكثر من 8 ساعات، وتم استخدام حوالى 18 شريحة وأكثر من 90 مسمار.

فيما تم إجراء الفحوصات الطبية بعد الجراحة للإطمئنان على الحالة، وللتأكد من دقة رد وتثبيت الكسور وبناء عظام الوجنتين(الفكين العلوي والسفلي) واسترجاع كل أبعاد الوجه الطولية والعرضية والأفقية وأيضا عضة الفكين وحركة المفصل، وأثبتت الفحوصات نجاح العملية.

وتمت العملية بنسبة مساهمة 400 جنيه فقط بمستشفى السلام، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل، فيما يتكلف هذا النوع من العمليات أكثر من 250 ألف جنيه خارج التغطية الصحية الشاملة.

 

كما تمت العملية علي يد فريق من الأطباء بقسم جراحة الوجه والفكين، ضم كلًا من، الدكتور محمد ياسين العيوطى استشاري جراحة الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد، الدكتور محمد رشاد أخصائي جراحة الوجه والفكين بمستشفى السلام، الدكتور محمد كامل طبيب مقيم جراحة وجه وفكين بمستشفى السلام بورسعيد، الدكتور أحمد مصباح _ طبيب مقيم جراحة وجه وفكين بمستشفى السلام بورسعيد.

كما شارك في نجاح العملية من فريق التخدير بمستشفى السلام بورسعيد، الدكتور محمد فوزي استشاري التخدير، الدكتور محمد عصام أخصائي تخدير، وبمعاونة فريق التمريض المتميز بمستشفى السلام بورسعيد، سارة إسماعيل فني تمريض، محمد سعيد النجار فني تمريض.

 

وتمت العملية بإشراف ومتابعة الدكتور محمد طه مدير مستشفى السلام بورسعيد.