رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميسي يحصل على لقب ذا بيست وتكريم بيليه وفيفا يعلن قائمة الأفضل

ميسي يحصل على لقب
ميسي يحصل على لقب ذا بيست

 

 

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعب لعام 2022، ذا بيست المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتم تكريم أسم بيليه والكشف قائمة الأفضل  .

 

ميسي يحصل على لقب ذا بيست

 


بذلك تفوق ليونيل ميسي، على الثنائي  الفرنسي المرشح لحصد الجائزة، كريم بنزيما (ريال مدريد)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان)
وقاد ميسي منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم "قطر 2022"، للمرة الثالثة في تاريخ التانجو، والأولى في مسيرة البرغوث.
وسجل ليو في مشوار الأرجنتين نحو اللقب 6 أهداف، وتغنى المشجعون من كافة أنحاء العالم باسمه، بعدما حقق حلمه، علما بأنه نال جائزة أفضل لاعب في البطولة.
وحصد ميسي جائزة "ذا بيست" مرة واحدة في تاريخه عام 2019، وذلك بعد انفصالها عن الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول".
يشار إلى أن ميسي سجل أمس الأحد، في شباك مارسيليا هدفه رقم 700 في مسيرته مع الأندية بمختلف البطولات، بواقع 28 هدفا مع باريس، و672 مع برشلونة.

 


تشكيل فيفا للأفضل في عام 2022


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تشكيل الأفضل لعام 2022، وذلك في حفل جوائز الأفضل "ذا بيست 2022 The Best"، المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.
وأقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، حفل جوائز الأفضل "ذا بيست 2022 The Best"، والذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس.
حارس المرمى: تيبو كورتوا.
خط الدفاع: أشرف حكيمي – جواو كانسيلو – فيرجل فان دايك.
خط الوسط: كيفين دي بروين – لوكا مودريتش – كاسيميرو.
خط الهجوم: ليونيل ميسي – كيليان مبابي – كريم بنزيما – إرلينج هالاند.

 

تعرف على تشكيل فريق السيدات

فريق فيفبرو (سيدات) – أفضل تشكيلة في عام 2022حراسة المرمى: كريستيان إندلير
خط الدفاع: لوسي برونز – ماريا ليون – ليا ويليامز – ويندي رينارد
خط الوسط: أليكسيا بوتياس – كيرا ووش – لينا اوبادور.
خط الهجوم: أليكس مورجان – سام كير – بات ميت.

 

 

جائزة بوشكاش لأفضل هدف
مارتشين أوليكسي
لاعب من ذوي الاحتياجات الخاصة سجل هدفا رائعة بقدم واحدة
قدم الجائزة النجم الإيطالي السابق أليساندرو ديل بييرو

جائزة أفضل حارس مرمى
الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز


قدم الجائزة الحارس البرازيلي السابق خوليو سيزار
جائزة أفضل حارسة مرمى:
السويسرية ماري إيربس - حارسة مرمى مانشستر يونايتد
سلم الجائزة النجم السابق ديديه دروجبا


رئيس الفيفا يوجه تحية لبيليه
وكان الحفل قد بدأ بكلمة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، رحب خلالها بالحضور بجميع اللغات المعتمدة في الفيفا ومنها اللغة العربية، ووجه تحية خاصة إلى الجوهرة السوداء بيليه، الذي رحل عن عالمنا مؤخرا.


رونالدو يتحدث عن بيليه
وتحدث الظاهرة البرازيلية رونالدو دا ليما، عن الراحل بيليه الذي يعتبر الوحيد الذي رفع كأس العالم 3 مرات، وقاد البرازيل لأفضل إنجازاتها الكروية في التاريخ.
وقال: عندما أتذكر بيليه أرى أنه كان لاعبا فريدا، فهو مصدر إلهام لي ولكل من لعب كرة القدم، كان يلعب كرة قدم حديثة يلعب بكلتا قدميه، لاعب مختلف وذكي جدا، وأتذكره كصديق عزيز جدا عندما تعرضت للإصابة زارني في البيت وأظهر اهتماما كبيرا لي، وبعد عامين كان موجودا في أسعد لحظات حياتي حين حققنا كأس العالم في كوريا واليابان 2002.
وأضاف: عندما كان يلعب بيليه كرة القدم كان العالم مختلف عما كنا عليه الآن، كان رياضيا ويطمح بأن تنتشر كرة القدم في جميع أرجاء العالم، لم ينته وسيبقى دائما وملهما للجميع، بيليه كان كبيرا داخل الميدان وخارج الميدان تأثيره كبيرا في المجتمع وإرثه سيبقى خالدا.


جائزة تقديرية لبيليه
قدم رونالدو جائزة خاصة من الفيفا تقديرا لبيليه، تسلمتها زوجته والتي قالت: نحمد الله أنه أكرمنا ببيليه، وترك إرثا كرويا كبير.