رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

7 معلومات هامة عن حجز شقق الإسكان الحر بالطرح الجديد

شقق الإسكان الحر
شقق الإسكان الحر

هناك اهتمام كبير من جانب المواطنين بحجز شقق الإسكان الحر، خاصة بعد إعلان وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، التجهيز لطرح إعلان جديد خاص بحجز شقق الإسكان الحر غير المدعوم من الدولة.

ويأتي هذا الطرح تنفيذًا لقرار رفع الدعم عن بعض المشروعات السكنية التي سيتم طرح وحداتها للجمهور بالأسعار الحرة، حيث وافق مجلس الوزراء، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، على الطلب المقدم من وزارة الإسكان برئاسة المهندس عاصم الجزار، بشأن طرح شقق ضمن محور الإسكان الحر، واعتماد أسعار بيع الوحدات السكنية.

تفاصيل حجز شقق الإسكان الحر

وترصد «النبأ» عبر السطور التالية أهم المعلومات وأبرزها عن طرح شقق الإسكان الحر المقرر طرحه خلال أيام بعدد من المشروعات السكنية التي شملها قرار رفع الدعم.

1- طرح شقق الإسكان الحر سوف يشمل «القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، وبياض العرب بمحافظة بني سويف، والعصلوجي بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، والغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وسفاجا بمحافظة البحر الأحمر، ودمنهور بمحافظة البحيرة».

2- شقق الإسكان الحر لا يوجد أي دعم لها حيث سيتم طرحها بالسعر الحر، من أجل الحصول على هامش ربح، ليتمكن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من خلاله الصرف على مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

3- وبما أن شقق الإسكان الحر لا تحصل على أي دعم، فإن شروط الحجز والتقديم تقتصر على أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًّا مصري الجنسية، ولا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، كما يمكن الحجز لقاصر عن طريق واصٍ عليه بقرار وصاية.

4-  حجز شقق الإسكان الحر تتم من خلال الحجز الإلكتروني على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

5- تخصيص شقق الإسكان الحر سوف يكون بأسبقية الحجز الإلكتروني على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

6- المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الحر بسيطة، تتمثل في صورة بطاقة الزوج والزوجة، وشهادة الدخل الشهري.

7- من خلال طرح شقق الإسكان الحر سوف يتمكن عدد كبير من المواطنين ممن لا تنطبق عليهم شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي الخاصة بمحدودي الدخل في الحصول على وحدة سكنية بسعر مناسب كما هو موجود في السوق الحر.