رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

4 خطوات لحجز واختيار شقق الإسكان المتميز لمن سددوا جدية الحجز

شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز

يهتم الكثيرون بخطوات حجز شقق الإسكان المتميز، حيث أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه بداية من يوم الإثنين الموافق 13 مارس حتى 14 مارس الموافق يوم الثلاثاء 2023،  سيتم بدء الحجز واختيار الوحدة السكنية للمواطنين الذين تقدموا وسددوا جدية حجز شقق الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي.

وكانت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية قد طرحت 1971 وحدة سكنية بمشروع شقق الإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة).

تفاصيل حجز شقق الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي

ووصل مبلغ جدية حجز شقق الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلي، 60 ألف جنيه، بخلاف مصروفات التسجيل، ويتم استكمال سداد 20% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 5.0 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر يبدأ من يوم 26 /03 /2023، وحتى يوم 04 /05 /2023.

كما يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد 70 % (باقى ثمن الوحدة) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى (2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية + 0.5 % مصاريف تحصيل).

ويُستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام، ويمكن لحاجزي الوحدات سداد باقي ثمن الوحدة، وقيمته 70 % من إجمالي الثمن، وذلك من خلال برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان، وفقًا للقواعد المعمول بها، مع الالتزام بسداد أية مبالغ تُستحق للهيئة بمجرد حلول آجالها وذلك لحين الحصول على التمويل العقاري.

4 خطوات لحجز شقق الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي 

1- الدخول على موقع حجز بنك التعمير والإسكان من خلال حسابك الذى سبق وتم إنشاؤه على الموقع والدخول بكلمة المرور والرقم القومي.

2- ثم يتم الضغط على «أرغب في التقدم»، ثم الضغط على أيقونة «احجز الآن».

3- ستظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها (للاطلاع فقط).

4- ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز عليها مرتبة على النحو التالى (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة.