رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محكمة جنايات نجع حمادي تحدد مصير المتهمين بقتل شخص بمركز فرشوط

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات نجع حمادي شمالي محافظة قنا، بالإعدام شنقًا على المتهم الأول والسجن 15 سنة للثاني لادانتهما في واقعة قتل شخص والشروع قتل سائق توك توك بدافع سرقة التوك توك الخاص بالثاني  بالإكراه بمركز فرشوط.


صدر الحكم برئسة المستشار طارق يسري مصطفى، وعضوية المستشارين طلال محمد عبدالحميد رضوان، ويوسف فهمي عبدالرحمن صقر، وأمانة سر ياسين حسن مهران، ويوسف الشيخ وسمعان شهيد.

 

بداية أحداث الواقعة


تعود أحداث القضية إلى شهر سبتمبر من العام قبل الماضي 2021، حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، بلاغًا يفيد بمقتل شخص والعثور على جثته على طريق بدائرة مركز فرشوط شمالي محافظة قنا.


وكشفت تحريات رجال المباحث بمديرية أمن قنا، أن شخصين وراء ارتكاب الجريمة، وبتقنين الإجراءات القانونية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهما.


وكشفت تحريات رجال المباحث، أن أحد الأشخاص يدعى “أحمد.ع”، استقل توك توك قيادة “فهمي.ف”، 22 عامًا، لتوصيله من أبو تشت إلى مركز فرشوط، وعند وصولهما إلى قرية الكوم الأحمر بفرشوط، لاحظ سائق التوك توك وجود شخصين بحوزتهما سلاح ناري على دراجة بخارية، وعندما اقترب منهما استوقفوه عنوة لسرقة التوك توك، وحاول الهرب منهما إلا أن أحدهما أطلق النار عليهما نتج عن ذلك مقتل أحمد ع.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، من المتهمين وهم “رفعت.خ”، و"كريم.ع"، ووجهت لهما النيابة العامة، تهمة قتل أحمد.ع، بطلقات نارية، ومحاولة سرقة توك توك، والشروع في قتل شخص فهمي.ف، وحيازة أسلحة وذخائر.

تمت إحالة القضية التي حملت رقم 4797 لسنة 2021 جنايات فرشوط، والمقيدة برقم 3840 لسنة 2021 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت المتهم الأول بالسجن 15 سنة، والثاني بالإعدام شنقًا.