رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة

لمدة 12 ساعة.. قطع
لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبري، إنقطاع  المياه عن بعض المناطق بالقاهرة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق الموافق 28 / 2 / 2023، ولمدة 12 ساعة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في القاهرة

وأضافت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: المرج الغربية – العزبة البيضاء – المرج الشرقية – الفلاحة – عزبة النخل الشرقية – كفر ابو صير – كفر الباشا – البركة –  الآمن المركزى – أبو حوشان.

مواعيد قطع المياه بالقاهرة

وأوضحت الشركة، أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة 10صباح يوم الثلاثاء الموافق 28/2/2023 وحتى الساعة 10 من مساء نفس اليوم.
سبب قطع المياه بالقاهرة

وارجعت الشركة سبب الانقطاع نظرًا لوجود أعمال لحامات توصيل خط المياه قطر 1200مم  لتطوير شارع مؤسسة الزكاة بالمرج.

وأهابت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة.

هذا وقد قامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125.

في سياق آخر، تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة، استئناف أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن بحي مصر القديمة، تنفيذا للخطة الاستراتيجية التي وضعتها الدولة للقضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة التي تمثل خطورة على حياة المواطنين.

هدم 10 عقارات عشوائية بعزبة أبو قرن 
وقالت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن أعمال الإزالة اليوم، أسفرت عن إزالة 3 عقارات ذات نشاط تجاري وهدمها كليا، وإزالة 6 عقارات جزئيا ليصل إجمالي ما تم تنفيذه منذ بدء استئناف أعمال الإزالة إلى هدم كلي لـ 10 عقارات من إجمالي 22 عقارا ملكية خاصة للمواطنين بإجمالي 140 أسرة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة، أن نقل قاطني هذه العشوائيات التي كانت تمثل خطورة على حياتهم إلى إشراقة أمل تبشر بتحقيق أحلامهم والتمتع بحياة كريمة متوافر بها جميع الخدمات التي كان من الصعب حصولهم عليها في السابق ويأتي هذا تأكيدًا على أن الدولة تقدم كل ما يساهم في تحقيق أهدافها في تقدم حياة راقية وخدمات مقدمة بشكل حضاري لأهالينا في المناطق العشوائية وغير الآمنة.