رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة بنها يستمع لاقتراحات المتقدمين للوظائف القيادية

رئيس جامعة بنها يستمع
رئيس جامعة بنها يستمع لاقتراحات المتقدمين للوظائف القيادية

عقدت لجنة اختيار القيادات جامعة بنها، اجتماعاتها لإجراء المقابلات مع العاملين المتقدمين للمناصب القيادية بالجامعة، وهى مدير عام رعاية الشباب، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام، والتجديد لمدير عام العلاقات العلمية والثقافية.

رئيس جامعة بنها يستمع لاقتراحات المتقدمين للوظائف القيادية

واستمعت اللجنة برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، إلى مقترحات وأفكار المتقدمين لشغل هذه الوظائف وطريقة إدارتهم للقطاعات التي تقدموا لشغلها ورؤيتهم لتطويرها، وسرعة إنجاز الأعمال، والقدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات.

وأكد رئيس جامعة بنها، أن اختيار المتقدمين لشغل الوظائف القيادية يتم من خلال اللجنة التي تم تشكيلها لتقييم المتقدمين لشغل هذه الوظائف طبقا للمعايير اللازمة لاختيار الأكفأ والأنسب منهم لشغل المناصب القيادية بالجامعة.

يذكر أن لجنة اختيار القيادات بجامعة بنها عقدت اجتماعاتها برئاسة الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، وعضوية الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس الجامعة الأسبق والأستاذ المتفرغ بكلية التجارة، والدكتور أشرف شمس الدين وكيل كلية الحقوق ببنها.

كما ضمت اللجنة كل من الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة السابق عضوًا من الخارج، والدكتور هيثم حمزة أستاذ تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة عضوًا من الخارج، والدكتور هاني محمود الأستاذ بكلية الطب البيطري عضوًا من الخارج.

وزير التعليم العالي: فتح باب التقدم لـ البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»

وفي وقتٍ سابق، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، الدكتور أيمن عاشور، أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة بالتعاون مع منظمة اليونسكو فى توفير التدريب اللازم لشباب الباحثين؛ للنهوض بمهاراتهم وقدراتهم العلمية بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

منظمة اليونسكو: يحق لكل دولة ترشيح باحثين فقط

وأعلنت لجنة اليونسكو، فتح باب التقدم لـ البرنامج الدولي لشباب العلماء «ماب 2023»، مشيرة إلى أنه يحق لكل دولة ترشيح باحثين فقط، وأن قيمة هذه المنحة تبلغ 5 آلاف دولار، وتمول من قبل مجلس التنسيق الدولي لبرنامج الإنسان والمحيط الحيوي بمنظمة اليونسكو.