رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القصة الكاملة لاعتناق القس الأمريكي هيلاريون هيجي الإسلام

هيلاريون هيجي
هيلاريون هيجي

حالة من الجدل الواسع انتابت الغرب، خلال الساعات القليلة الماضية، عقب إعلان القس والكاهن الكاثوليكي الأمريكي هيلاريون هيجي، اعتناقه الإسلام.

القصة الكاملة لاعتناق القس الأمريكي هيلاريون هيجي الإسلام

وقرر القس الأمريكي، تغيير اسمه إلى سعيد عبد اللطيف بدلًا من هيلاريون هيجي بعد إشهاره الإسلام.

اعتناق هيلاريون هيجي، الإسلام لم يكن صدفة بل مهد لتلك الخطوة منذ فترة طويلة حسبما قال إنه كان يرغب في اعتناق الإسلام إلا أنه كان ينتظر الوقت المناسب للإقدام على هذه الخطوة.

هيجي من مواليد الولايات المتحدة، وُلد في ثمانينيات القرن الماضي، وهو حاليًا في العقد الرابع من عمره، وقد عمل قسيسًا لمدة 14 عامًا، وكان ينتقد الإسلام بانتظام، وتحول إلى الكاثوليكية في عام 2017.

وأعلن القس الأمريكي اعتناقه الإسلام عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا إن نيران الإسلام أشعلت روحه قبل عشرين عامًا.

وأضاف: «كنت أتمتع بمكانة واعدة ككاهن وكنت محبوبًا جيدًا ومتعلمًا جيدًا، ولكن قناعاتي الداخلية تغيرت، لا يمكن للمرء ببساطة أن يكون كاهنًا وراهبًا في العلن، ومسلمًا بشكل خاص».

وتابع: «من قبل أن نولد، والإسلام خضوع لإرادة خالق السماء هذا هو طريق المسيح، وطريق موسى، وطريق إبراهيم عليهم السلام، وهو طريق النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-».

واستكما حديثه: «في الإسلام الاستسلام ليس لرغباتك ولا لرغبات إنسان ولا للقديسين ولا للملائكة، الإسلام استسلام لله الواحد».

وأوضح الكاهن السابق، الذي كان يخطط حتى وقت قريب لإنشاء دير مسيحي في كاليفورنيا، أن اعتناقه الإسلام هو في الواقع عودة للإسلام، مثل العودة إلى المنزل.