رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بكلفة 13 مليار جنيه

الهيئة الهندسية: إنشاء 5900 حوض سمكي شرق بورسعيد

اللواء أحمد العزازى
اللواء أحمد العزازى

قال اللواء أحمد العزازي، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن الدولة المصرية قامت بتنفيذ 8 مشروعات في مجال تطوير شبكات الصرف الصحي وجار تنفيذ 6 مشروعات ومخطط تنفيذ مشروع آخر، بتكلفة إجمالية 33 مليار جنيه.

وأضاف "أحمد العزازي" خلال كلمته بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده اصطفاف المعدات المشاركة لإعمار سيناء، أن تم إنشاء أحواض للاستزراع السمكي بمنطقة شرق بورسعيد بإجمالي 5900 حوض علي مساحة 13 ألف فدان بتكلفة 15 مليار جنيه.

وعلى جانب آخر قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنَّ نصيب سيناء من مدن الجيل الرابع والتطوير، 4 مدن جديدة تستوعب حتى هذه اللحظة 50 ألف وحدة سكنية بتكلفة وصلت إلى 18 مليار جنيه، يمكنها أن تستوعب في مراحلها الأولى 1.5 مليون نسمة.

 

وأضاف خلال كلمته في اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، اليوم الأحد: بدأنا في الـ4 مدن بالفعل ومخطط أن نبدأ في المرحلة المقبلة في منطقة بئر العبد الجديدة، مشيرًا إلى أنَّ مدينة ال

الإسماعيلية الجديدة تعتبر جوهرة في شرق القناة ونفذتها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على أعلى مستوى وبها 33 وحدة بكل الخدمات، علاوة على مدينة سلام شرق بورسعيد والتي تعمل مرحلتها الأولى على أعلى مستوى، إضافة إلى مدينة رفح الجديدة.

 

وتطرَّق إلى مستوى الخدمات الرئيسية، حيث كان هناك اهتمام بالإنسان وكيفية تنمية المصريين في سيناء، إضافة إلى أنه على مستوى المدارس والتعليم قبل الجامعي تمَّ إنشاء وتطوير 151 مدرسة تعليم أساسي، بحيث أنها تخدم أكثر من 168 ألف طالب، وأصبح لا يتجاوز 29 طالب في الفصل.

 

ولفت إلى أنه كان هناك اهتمام بإدخال المدارس المتقدمة والتي تقدم خدمة تعليمية مميزة مثل نموذج المدارس المصرية اليابانية، التي أصبحت موجودة في كل مدن سيناء في الوقت الحالي، سواء في الطور أو الإسماعيلية الجديدة أو العريش أو شرم الشيخ ومدارس اللغات في مدينة العريش ومدارس التعليم الفني والمدارس الحرفية وتقدم مستوى تعليم بكل المستويات لأهالي سيناء.