رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتور سيد عبد الجواد يؤكد

صحة دمياط: القوافل العلاجية تأتي ضمن خطة التعاون بين المحافظة ووزارة الصحة

قافلة طبية-ارشيفية
قافلة طبية-ارشيفية

شهدت قرية النوادرية بمركز فارسكور إطلاق قافلة طبية استمرت على مدار يومى الجمعة والسبت، حيث تردد عليها 1775مواطن تم تقديم كافة الخدمات العلاجية لهم بالمجان، حيث تأتى القافلة فى ختام خطة شهر فبراير، وذلك تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

ووفقا للبيان الصادر عن مديرية الشئون الصحية بدمياط، فقد تحقق من خلال تلك القافلة التى تضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان، تحويل 35 حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات، وكذا استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد 31حالة وأيضا فحص عدد 21 حالة بالأشعة و56 حالة أخرى بالسونار فضلا عن إجراء 458 تحليل معملى.

 

كما أشار البيان إلى أن خطة القوافل العلاجية تستهدف الوصول بالخدمات الطبية لجميع الأهالى بكافة المناطق، والتى تتم بالتعاون بين محافظة دمياط ووزارة الصحة والسكان.

وعلى جانب آخر بعد مضي يوم واحد من حادث السطو على أحد مكاتب البريد بمحافظة دمياط، نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط مرتكبي الواقعة.

 

 

وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا، مساء الخميس، بقيام 3 أشخاص باقتحام مكتب للبريد، أحدهم يحمل سلاحا، وقيامهم بتقييد مدير الفرع وأحد الموظفين تحت تهديد السلاح، وسرقة نحو 1.5 مليون جنيه.

ووفقا لبيان لوزارة الداخلية المصرية، فقد تم التوصل أن الحادث كان وراء ارتكابه 4 أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، ومقيمين بمحافظة دمياط.

 

وأوضح البيان أنه عقب تقنين الإجراءات “تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترف أحدهم (شقيق زوجة مدير الفرع)، بعلمه بتحركات مدير الفرع وحركة المبالغ المالية (دون علم مدير الفرع)؛ حيث استعان بالآخرين في ارتكاب الواقعة وأرشدوا عن السلاح المستخدم (طبنجة صوت) والمبلغ المالي المستولى عليه والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة”.

 

وأضاف: “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق”.