رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استولوا على 1.5 مليون جنيه

إمرأة ورجلان.. تفاصيل القبض على المتهمين في واقعة سرقة مكتب بريد دمياط

ارشيفية
ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية، منذ قليل، القبض على السيدة المتهمة بسرقة 1.5 مليون جنيه من مكتب بريد دمياط الجديدة.

في وقت سابق، اقتحم تشكيل عصابي مكتب بريد مدينة دمياط الجديدة، مساء الخميس، واحتجزوا ثلاثة من موظفيه كانوا ينهون أعمالهم كالمعتاد قبل انتهاء مواعيد العمل، وقاموا بالاعتداء عليهم وتوثيقهم، والاستيلاء على مبلغ مليون ونصف المليون جنيه وفروا هاربين.

وقد أمر اللواء حسام توفيق، مدير أمن دمياط، بتشكيل فريق بحث لسرعة التحري وتفريغ كاميرات المراقبة لتحديد هوية الجناة وسرعة إلقاء القبض عليهم.

كان ملثمون مسلحون ثلاثة قد قاموا حوالي الساعة السادسة مساء أمس الخميس بالسطو المسلح على مكتب بريد دمياط الجديدة في قلب المدينة بجوار مبنى جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الأمن واحتجاز ثلاثة من الموظفين بعد توثيقهم تحت تهديد السلاح، وقاموا بالسطو على مليون ونصف المليون جنيه من خزينة مكتب البريد وفروا هاربين.

وعلى الفور، فرضت الأجهزة الأمنية كردونًا في محيط الواقعة، كما أعدت أكمنة في مداخل ومخارج المدينة، وتوجه مدير أمن المحافظة وعدد من القيادات الأمنية لموقع الحادث، كما انتقلت النيابة العامة لمكان الواقعة وقاموا بمعاينة مكتب البريد الذي يقع بجوار مبنى جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة بالحي الأول بالمدينة، كما جرى استجواب شهود الواقعة وأفراد الأمن والموظفين الذين تم نقلهم لمستشفى الأزهر بمدينة دمياط الجديدة للعلاج من الإصابات إثر الاعتداء عليهم من الجناة.

وجرى فحص محتويات كاميرات المراقبة الخاصة بمكتب البريد ومبانٍ حكومية محيطة للتوصل لملابسات الحادث وتحديد مواصفات الجناة وتتبع خط سيرهم قبل وأثناء وبعد ارتكابهم الجريمة، تمهيدًا لتحديد مكانهم وضبطهم وإحالتهم لمحاكمة عاجلة.

وعلى الجانب الآخر، نجح أفراد طاقم إحدى سيارات الإسعاف بدمياط، في إجراء عملية ولادة لسيدة، قبل نقلها من منزلها إلى المستشفى لإجراء عملية الولادة وهي في طريقها إلى المستشفى، اشتد الألم فتدخل رجال الإسعاف، وتم التعامل الفوري مع الحالة وإنقاذ حياتها ومساعدتها وخروج الجنين.

وتلقى مرفق الإسعاف بدمياط، إخطارًا بوجود سيدة بمنطقة التجاري بمدينة دمياط، في حالة وضع وتحتاج نقلها إلى المستشفى، وعلى الفور تحركت سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، وجرى نقلها فى الطريق فاجأتها آلام الولادة.

وقام طاقم الإسعاف المكون من المسعف محمد نجيب الحفناوي، والسائق تامر عبد الحليم مغنم، بالتدخل لمساعدتها وإنقاذ حياتها وحياة الطفل، ثم تم نقلهما إلى المستشفى العام، لمتابعة حالتها وحالة المولود، حيث تم نقل الطفل إلى حضانة المستشفى والأم إلى قسم النساء، وحالتهما مستقرة.