رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رابط مباشر للتسجيل في قرعة الحج 2023

قرعة الحج 2023
قرعة الحج 2023

رابط مباشر لتسجيل في قرعة الحج 2023، يواصل راغبو أداء فريضة الحج لهذا العام 2023، تقديم طلبات عبر أقسام ومراكز الشرطة أو الإلكترونية، وتساءل بعض المواطنين عن رابط مباشر لتسجيل في قرعة الحج 2023، ونوضح التفاصيل.

رابط مباشر للتسجيل في قرعة الحج 2023


رابط مباشر للتسجيل في قرعة الحج 2023
ويمكن الضغط هنا للتسجيل المباشر في قرعة الحج وتقديم الطلب إلكترونيًّا.
شروط حج القرعة 2023
يكون مقدم طلب حج القرعة 2023 كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية.
وألا يقل سن الرجال منهم عن (25 عامًا).
أما بالنسبة للسيدات الأقل من 45 عامًا فيشترط وجود محرم شرعي لهن لا يقل عمره عن 18 عامًا.   
وبالنسبة لطلب الحج الزوجي يكون المرافق لمقدم الطلب (من سن 25 عامًا) ومن الأقارب حتى الدرجة الرابعة.
ويشترط تقديم مستند صلة القرابة "حال الفوز بالقرعة" وفي حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بين مقدم الطلب والمرافق غير الوجوبي له.

شروط حج القرعة 2023


تقديم طلب الحج الإلكتروني أو الاتصال على مركز تلقي طلبات المواطنين على الرقم (27983000- 02) يُعد هذا إقرار بالتزامه التعاقدي، دون أدنى مسؤولية على وزارة الداخلية.
يسمح بسفر المرافق لأحد الوالدين أو المحرم الشرعي (لسيدة أقل من 45 عامًا) الذي لم يسبق له الحج طوال حياته فى حالة تنازل أو وفاة الأصيل ممن تنطبق عليه الشروط.
وفي حالة تنازل أو وفاة المحرم الشرعي لسيدة أقل من 45 عامًا (مقدمة الطلب) فيسمح بسفرها في حالة استطاعتها توفير محرم بديل ممن تنطبق عليه الشروط.
تسدد تكاليف طلب الحج الورقي بالمراكز والأقسام.
تسدد تكاليف الحج بالنسبة للطلب الإلكتروني أو المكالمات الصوتية من خلال طرق السداد الآلية المتعددة (بطاقة الائتمان – جهات التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها). 
شروط حج القرعة 2023
لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته. ويجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين (وليس العكس) شريطة تمتع المتنازل إليه (أحد الوالدين) بحالة صحية جيدة وخلوه من الأمراض.
ألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج طوال حياته وممن تنطبق عليهم التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة. 
قرعة الحج 2023، تساءل بعض المواطنين عن طرق التقديم فى قرعة الحخج لعام 2023، وامكانية التقديم دون الذهاب إلى أقسام الشرطة، 


وقالت وزارة الداخلية: في ضوء توحيد جهة تسجيل بيانات المتقدمين للحج فيجب على المواطن أن يختار الجهة التي يريد الحج من خلالها (قرعة – سياحة – تضامن).. ويكون التقدم لمرة واحدة فقط لأى من تلك الجهات المنظمة للحج وبمجرد غلق باب التقدم يعد الطلب مدرجًا ضمن قرعة تلك الجهة فقط ولن تُقبل له طلبات أخرى على أى جهة منظمة للحج، ولا يجوز إلغاء الطلب والتقدم إلى أية جهة أخرى عقب إجراء القرعة. 
موعد التقديم في حج القرعة 2023 
قرعة الحج 2023، كشفت وزارة الداخلية عن انتهاء التجهيزات لتقديم طلبات قرعة الحج 2023 بداية من الثلاثاء 21 فبراير بمناسبة اقتراب موسم أداء فريضة الحج لعام 1444هـ/2023م.