رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بدمياط لدمجهم بالسوق

القوى العاملة: تسليم
القوى العاملة: تسليم عقود عمل لذوي الهمم بدمياط

أعلنت مديرية القوى العاملة بدمياط، عن تسليم 15 عقد عمل لذوى الهمم  لدمجهم بسوق العمل، وذلك من خلال متابعة المنشآت والتأكد من استيفاء نسبةال5%.

القوى العاملة: تسليم 15 عقد عمل لذوي الهمم بدمياط لدمجهم بالسوق

توفر فرص عمل لذوى الهمم بدمياط

وقالت منى الأطروش مدير المديرية، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بذوى القدرات الخاصة وتوفير فرص تدريب وعمل لائقة لهم لدمجهم فى سوق العمل ورعايتهم وتأهيلهم والاستفادة من قدراتهم نحو تحقيق التنمية.

القوى العاملة بدمياط

وأوضحت مدير المديرية، أن المديرة  تقوم بمتابعة ترشيح راغبى العمل على هذه الفرص وإجراء مقابلات بديوان المديرية ومكتب التشغيل بدمياط الجديدة واستكمال أوراق الترشيح وتحرير عقود العمل والتأمين عليهم.

القوى العاملة: ندوة توعوية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالأقصر 
وفي سياق آخر، نظمت مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر، ندوة توعوية ضمن خطة عمل لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية  تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، وذلك بمقر مديرية التربية والتعليم بالأقصر، وذلك في إطار على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بالاهتمام بنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للحفاظ على العمال والممتلكات.

القوى العاملة بالأقصر

وأشار هشام محمد عبد الله مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، إلى أن الندوة تهدف إلى التوعية  بتأمين بيئة العمل من أجل مناخ آمن وصحى للعمال بكافة المتشآت ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العنصر البشرى من الأخطار التى من الممكن التعرض لها داخل بيئة العمل وللحفاظ على المتشآت والممتلكات.

وأضاف مدير المديرية، أنه خلال الندوة تم التطرق إلى أنواع المخاطر داخل بيئة العمل الفيزيائية والبيولوجية والكيميائية والميكانيكة ومخاطر الحريق وكيفية الحد منها وكيفية استخدام أجهزة الإطفاء فى حالة حدوث الحرائق لا قدر الله داخل المنشآت  وأيضا ضرورة ارتداء المهام الشخصية للوقاية من تلك الأخطار، وكذلك ضرورة وأهمية إعداد خطة الطوارىء.

وقام بإلقاء الندوة آمل أحمد عبدالقادر مفتشة السلامة والصحة المهنية بالأقصر، تحت إشراف زينب بكرى مدير مكتب السلامة والصحة المهنية بالأقصر.