رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء النيابة يشاركون في عزاء وزير العدل الأسبق

رئيس المجلس الأعلى
رئيس المجلس الأعلى للقضاء

شارك المستشار محمد عيد محجوب، رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء، وعدد كبير من رؤساء المحاكم وأعضاء النيابة في عزاء المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق، والذي أقيم بمسقط رأسه بقرية مشله مركز كفرالزيات بمحافظة الغربية، وشهد توافد وحضور عدد كبير من أهالي ومواطني محافظة الغربية ومركز كفرالزيات. 

رئيس المجلس الأعلى للقضاء وأعضاء النيابة يشاركون في عزاء وزير العدل الأسبق بالغربية


وكان المئات من أهالي قرية مشله التابعة لمركز كفرالزيات كفر الزيات بمحافظة الغربية قد شيعوا في موكب جنائزي جثمان المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق الذي رحل أمس عن عمر يناهز 78 عاما.

يأتي ذلك بحضور عدد من رجال القضاء والنيابة وأسرة وأقارب المتوفي وسط حالة من الحزن والأسي التي  خيمت على الجميع، حيث كان محبوبا بين أهالي قريته ودائم التواجد معهم وتم دفنه بمقابر الأسرة بالقرية.

وأكد المستشار أحمد عوني، رئيس مجلس إدارة نادى قضاة طنطا، أن القضاء المصري خسر اليوم قاضيًا جليلًا أفنى كل حياته في محراب العدالة مؤديًا دوره على الوجه الأكمل، كان رجلا كريما وأبًا للجميع شرفت بالعمل معه أثناء توليه وزارة العدل تاركًا ورائه سيرة نبيلة وتاريخًا مشرفًا.

ونعي رئيس نادي قضاة طنطا، الفقيد بعبارات الحزن والأسى، داعين المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

جدير بالذكر أن المستشار محفوظ صابر، وزير العدل الأسبق، هو من مواليد قرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية عام 1945، حيث تخرج في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية عام 1965 بتقدير عام "جيد جدًا"، ثم تعينه فور تخرجه معاونًا للنيابة العامة.

عين رئيس نيابة من الفئة (أ) عام 1980، ومحاميًا عامًا بالنيابة العامة عام 1983،ومحاميًا عامًا أول عام 1990، ورئيس بمحكمة الاستئناف اعتبارًا من عام 1992، ووكيلًا أول لإدارة التفتيش القضائى عام 2006.

كما عمل مساعدًا لوزير العدل لشئون التفتيش القضائي اعتبارًا من عام 2009، ومساعدًا أول لوزير العدل عام 2012، ورئيسًا لمحكمة استئناف الإسماعيلية في أول يوليو 2013.

وعمل، أيضا، رئيسًا لمحكمة استئناف المنصورة إلى جانب توليه رئاسة مجلس الصلاحية والتأديب للقضاة وأعضاء النيابة العامة وذلك اعتبارًا من أول أغسطس 2013 كما شغل منصب وزير العدل منذ عدة سنوات.