رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حقيقة إصابة شاب داخل ساحة «العارف بالله» في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

انقلب مركز «إدفو» شمال محافظة أسوان، رأسًا علي عقب، بعد حدوث واقعة صادمة، بعدما أصيب شاب بطلق ناري في القدم داخل ساحة أحد العارفين بالله داخل المركز، وجري نقله إلي مستشفي إدفو لتلقي الرعاية الطبية.

ساحة العارف بالله قبلة للباحثين عن المحبة والسلام

لمن لا يعرف أن الساحة التي شهدت «ضرب النار» تعد الملاذ الأشهر لإقامة شعائر الذكر والمدح والتواشيح الدينية، ويتوافد عليها جموع المحبين من مختلف محافظات الصعيد وليس علي مستوي أبناء المراكز الخمسة في محافظة أسوان، وتمتاز بالكرم وتهذيب النفس وحسن الخلق.

عقب انتهاء صلاة الجمعة «فجأة» أصبح اسم الساحة حديث «الأسوانية» بعد سماع دوي إطلاق نيران أدي إلي إصابة شاب يدعي «محمود. ب» من أسرة بسيطة الحال، داخل الساحة المشار إليها سلفا، لكن الواقعة تداول لها روايتين حول سير الحدث.

الرواية الأولي، كشفها شهود العيان، أن الشاب المذكور حال قيامه بتوصيل كميات من «السلطة» التي أرسلتها والدته من منزلهما إلي الساحة لتساهم في إطعام المحبين والمريدين ضمن مائدة الخير التي تقام للوفود علي الساحة، وقبل نزوله من التوكتوك، فوجئ بقيام شخص تابعًا للساحة يمنعه من دخول «السلطة» إلي المكان، مما كان الأمر صادمًا علي الشاب ورد عليه: «أمي بعتاني بالسلطة علشان الناس تأكل منها.. واحنا بنجيب كل أسبوع ليه بترفض دلوقتي»، ولم ينتهي الشاب من حديثه وفوجئ بقيام الشخص باستخراج سلاحه وسدد الرصاص نحوه، مما أصابة في القدم، وحال نقله إلي المستشفي كانت تلك الرواية في أطراف حديثه أمام جهات التحقيق وكان ذلك بحضور والدته.

أما الرواية الثانية، أشار إليها أحد الأشخاص، إلي أن الشخص التابع للساحة كان يستخدم السلاح بقصد «تحية» المريدين والوافدين علي المكان، ثم خرجت رصاصة طائشة استهدفت قدم الشاب المذكور، مضيفا أن الشخص مرتكب الواقعة يعاني من إضطرابات عقلية، مشدد علي الساحة التي تمارس شعائر الدين ونشر شعائر الارتقاء بالخلق والتعلق بذكر رسول الله تنبذ دخول أدوات العنف والشر والقتل وتحمي أرواح البشر، بالإضافة المفترض الأولي بالمحاسبة من سمح وأعطي للشخص حمل السلاح وهو يعلم أنه مريض عقليًا.

ووصل الأمر برمته إلي اللواء عاطف أبو الوفا، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسوان، والذي شدد علي رجال المباحث، بوقف «المهزلة» وسرعة ضبط السلاح المستخدم، ومحاسبة المخطئ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.